“اليد” ينهي عقود مدربي المنتخبات بالتراضي كلاكيت للمرة الثانية... الكويت يلاقي الزمالك في "العربية"

0 55

كتب – خالد العنزي:

توصل اتحاد كرة اليد، مع مدربي منتخباتنا الوطنية الطاقم الأسبان إيسيدرو مارتينيز (الشباب) ودييغو ادواردو (الناشئين) وسانشيز نيفيز (الأشبال)، لإتفاق إنهاء عقودهم بالتراضي، وذلك بسبب ظروفهم وارتباطاتهم في بلدهم، الأمر الذي استحال معه استمرارهم بقيادة منتخباتنا الوطنية الفترة المقبلة، خاصة أن منتخبي الشباب والناشئين يشاركان في دوري الدرجة الأولى بالموسم الجديد 2022-2023.
وسيعقد مجلس إدارة الاتحاد الأسبوع المقبل، اجتماعا مع هيئة التدريب والمنتخبات الوطنية، لبحث الأسماء التي تتولى قيادة منتخبي الشباب والناشئين في الدوري، والاستحقاقات الخارجية المقبلة.
يذكر ان منتخب الشباب مع إيسيدرو نال المركز الثالث في دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي أقيمت في الكويت الفترة الماضية، كذلك حقق المركز الثالث في التصفيات الآسيوية الأخيرة وتأهل إلى مونديال كأس العالم للشباب 2023. فيما فشل منتخب الناشئين بالتأهل لمونديال الناشئين 2023.
معلوم، أن منتخبات اليد، أشرف على تدريبها خلال السنوات الأربعة الأخيرة عدد من المدربين خلال 4 مناسبات، اولهم الفرنسي يرمي سيلا بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو، ثم التونسي آمن القفصي (إعارة من الوكرة القطري) للبطولة الآسيوية الثامنة، أعقبه السلوفيني بوريس دينتش للبطولة الآسيوية 2020 واخيرا الإسباني.
من جانبه، أكد قايد العدواني أمين السر العام في اتحاد اليد، أن إنهاء عقود مدربي المنتخبات الوطنية، جاء بالتراضي بسبب ظروفهم في أسبانيا وعدم قدرتهم على المواصلة مع “الأزرق”، وأضاف: “إدارة الاتحاد ستعمل الفترة المقبلة على بحث عدد من السير الذاتية لمدربين أكفاء لاختيار الأنسب منهم لقيادة منتخبي الشباب والناشئين في الدوري المحلي والبطولات الخارجية.

الأبيض يعبر الشارقة
من جانب آخر، فاز فريق اليد بنادي الكويت، على شقيقه الإماراتي أمس بنتيجة 30-26 “الشوط الأول 13-13” وذلك ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة الأندية العربية الـ37 أبطال الدوري والكأس (المؤهلة لبطولة العالم للأندية – سوبر غلوب 2022) والمقامة حاليا في تونس، ليضرب “الأبيض” موعدا مع الزمالك المصري في نصف النهائي الذي سيقام غدا، وهو المواجهة الثانية بين الفريقين بالبطولة، حيث تغلب الزمالك على “الكويت” 20-23 ضمن مباريات الدور التمهيدي بالمجموعة الثانية.
كما فاز الزمالك بالدور ربع النهائي على سكيكدة الجزائري 10-0 بانسحاب الأخير، فيما انتصر الأفريقي التونسي على مولودية الجزائر 32-27 وينتظر الفائز من لقاء السالمية والترجي التونسي والذي أقيم في ساعة متأخرة من مساء أمس.

You might also like