اليمن: خبراء عسكريون من إيران و”حزب الله” يَصلون إلى صنعاء

0 13

حكومة هادي: حريصون على تحقيق السلام

عدن – وكالات: كشفت مصادر، عن وصول خبراء إيرانيين ومن “حزب الله” اللبناني، إلى صنعاء، برفقة سفير إيران لدى الحوثيين حسن إيرلو، بينهم خبراء في الاتصالات العسكرية واستهداف السفن.
وقالت المصادر، أول من أمس، إن إيرلو وصل إلى صنعاء، مع عدد من الخبراء المختصين في مجالات الاتصالات العسكرية، وخبراء في مجال القرصنة واستهداف السفن والبوارج.
وأضافت، إن “إيرلو وصل صنعاء، برفقة ثمانية أشخاص بعضهم يحملون الجنسية الإيرانية، وآخرين من لبنان”، مشيرة إلى أن من بينهم خبيرين في مجال الاستخبارات العسكرية، مهمتهما تدريب وتوجيه الحوثيين لتفادي الخسائر التي لحقتهم أخيراً، في الجبهات.
وأشارت، إلى أن الخبراء الإيرانيون واللبنانيون يتنقلون بين محافظتي صنعاء والحديدة منذ وصولهم إلى اليمن، مضيفة إنهم لا يتواجدون جميعاً بنفس المكان، وإنما يتنقلون فرادى برفقة عدد من الحوثيين العاملين في جهازي الأمن والمخابرات.
وأوضحت، أن خبراء إيران و”حزب الله” يقدمون الدعم اللوجستي والتدريب على وسائل الاتصالات والتحكم بالطيران المسير.
من ناحية ثانية، أكد وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، خلال لقاء مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، حرص حكومته على تحقيق السلام الدائم المبني على المرجعيات وبما يضمن إنهاء “الانقلاب واستعادة الدولة ومنع أي بذور لتوليد صراعات جديدة”.

You might also like