انسحاب أميركا والتشيك من مونديال اليد

0 11

أعلن المنتخب الأميركي لكرة اليد رسمياً انسحابه من بطولة العالم الـ27 الذي انطلق في وقت لاحق أمس، في مصر، وذلك بعد اكتشاف عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف الفريق.
واكتشف المنتخب الأميركي إيجابية عدد من العينات بعد اختبارات “كوفيد19-” الإجبارية التي أجراها الفريق قبل بدء رحلته إلى مصر، حسبما أكد الاتحاد الدولي للعبة على موقعه الإلكتروني.
وأصبح المنتخب الأميركي ثاني المنتخبات المنسحبة من هذه النسخة بسبب جائحة كورونا.
وكان المنتخب التشيكي أعلن انسحابه في وقت سابق أول من أمس، وحل مكانه منتخب مقدونيا الشمالية.
ووجه الاتحاد الدولي للعبة الدعوة إلى المنتخب السويسري للمشاركة في البطولة بدلا من نظيره الأميركي . ويخوض منتخب مقدونيا الشمالية فعاليات الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة السابعة التي تضم معه منتخبات مصر والسويد وتشيلي. ويستهل الفريق مسيرته في البطولة اليوم بمواجهة نظيره السويدي.
وفي المقابل، يخوض المنتخب السويسري البطولة ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات النمسا وفرنسا والنرويج.
وتردد أن منتخب الرأس الأخضر (كيب فيردي) يعاني أيضاً من بعض الإصابات بفيروس كورونا في صفوفه.
ومن المفترض أن يخوض منتخب الرأس الأخضر فعاليات الدور الأول للمونديال، ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات ألمانيا والمجر وأوروغواي.
ولم يسبق لمنتخبي الرأس الأخضر وأوروغواي المشاركة في البطولة العالمية.
بدوره، أعلن الاتحاد البرازيلي، عن وجود مزيد من الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد بين لاعبي الفريق وأعضاء الطاقم التدريبي قبل بدء مشاركة الفريق في بطولة العالم. وأوضح الاتحاد البرازيلي على موقعه بالانترنت أن الاختبارات التي أجراها الفريق الإثنين الماضي في ريو مايور بالبرازيل، أظهرت إيجابية عضوين آخرين بفيروس كورونا، وهما ماركوس (تاتا) أوليفيرا المدير الفني للفريق ولاعب الوسط تياجوس بيتروس، ليتم عزلهما عن باقي أعضاء الفريق وخضوعهما للحجر الصحي.
وكانت الاختبارات التي أجراها الفريق في السادس من يناير الحالي، أظهرت إصابة ليوناردو تيرساريول حارس مرمى الفريق و4 من أعضاء الطاقم التدريبي بفيروس “كورونا” المستجد، مع معاناتهم من أعراض خفيفة.
ورغم هذا، أكد الاتحاد البرازيلي للعبة سفر باقي أعضاء الفريق إلى القاهرة في موعدهم المقرر اليوم، للمشاركة في البطولة.
ويخوض المنتخب البرازيلي فعاليات الدور الأول لمونديال اليد، ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات إسبانيا وتونس وبولندا.

You might also like