بداية ناجحة للقادسية… والكويت يلاقي الوكرة »"الأصفر» هزم خصمه الهندي في انطلاقة "آسيوية اليد»

0 40

كتب – خالد العنزي:

يستهل الفريق الاول لكرة اليد بنادي الكويت اليوم، مشواره في بطولة الأندية الآسيوية الـ24 والتي انطلقت أمس في مدينة حيدر أباد الهندية وتختتم 30 يونيو الجاري (المؤهلة إلى كأس العالم للأندية “سوبر غلوب” 2022) عندما يلتقي الوكرة القطري في الثالثة والنصف عصرا ضمن مباريات المجموعة “الثانية” يسبقها في الواحدة والنصف ظهرا مباراة النجمة البحريني ومس كيرمان الايراني ضمن نفس المجموعة.
وشهدت آسيوية حيدر أباد في يومها الأول، فوزا مستحقا لممثل اليد الكويتية الثاني، فريق القادسية ضمن منافسات المجموعة “الاولى” والذي جاء على حساب مستضيف البطولة فريق تي أن سبورت الهندي بنتيجة 37-24، كذلك ضمن نفس المجموعة تغلب العربي القطري على النور السعودي بنتيجة 29-24.
ولم يقدم الأصفر المستوى المأمول منه في اولى مبارياته بالبطولة، وقد يعود ذلك لعدم رغبة مدرب الفريق الوطني وليد فيروز في كشف اوراقه لخصومه الاقوياء بالمجموعة العربي والنور وسط مستوى عادي للفريق الهندي.

الأبيض جاهز
بدوره، استعد فريق الكويت، للمباريات الآسيوية بصورة مناسبة، من خلال معسكر خارجي في القاهرة ثم المشاركة في بطولة الاندية الخليجية قبل اقامة معسكر خارجي آخر في دبي.
وكان “الأبيض” قد استعان بخدمات المحترفين الكوربي بيدرو فالديز والبرتغالي أليكس بورغس، إلى جانب محترفي الفريق بالدوري البرتغالي آنخل هيرنانديز والقطري فرانكيس مارزو، ويترأس وفد الفريق هيثم الرشيدي رئيس جهاز اللعبة، ويضم مدير الفريق سامح الهاجري والاداري احمد الدويسان والمدرب البرتغالي باولو بيريرا ومساعداه مواطنه تياغو اوليفيرا والتونسي عصام اللحياني، والجهاز الطبي المكون من ياسين بوكر وصالح الشابي، إلى جانب 25 لاعبا.
ويسعى “ابناء كيفان” لتعويض خسارة الخليجية التي استضافها الشهر الجاري، خاصة وان الفريق وصل الى المباراة النهائية في الآسيوية بنسختها الأخيرة التي خسرها امام الدحيل القطري، وفرصه في النسخة الحالية أكبر في ظل وجود اسماء دولية كبيرة معه من المحترفين الى جانب مدرب عالمي ظهرت بصماته بشكل واضح في المباريات السابقة.

أزرق الشباب إلى إسبانيا
من جانب آخر، غادر مساء امس، وفد منتخبنا الوطني لكرة اليد للشباب، متوجها إلى إسبانيا، وذلك للدخول في معسكر خارجي استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية للشباب والمقرر اقامتها الشهر المقبل في مملكة البحرين، وكانت تدريبات ازرق الشباب قد انطلقت الفترة الماضيةعلى صالة مركز الشهيد فهد الأحمد، بحضور جميع اللاعبين، حيث ركز الجهاز الفني على الجوانب البدنية ورفع معدلات اللياقة واستعادة احساس اللاعبين للكرة بعد توقف طويل منذ نهاية الموسم الماضي.

You might also like