بدل “الإجازات” مطلع سبتمبر "اقتصادية" مجلس الوزراء تدرس زيادة غلاء المعيشة

0 215

كتب ـ خالد الهاجري:

فيما تعكف الوزارات وبعض الجهات الحكومية الأخرى التي لم تنته من إنجاز كشوف المستحقين لبدل الإجازات، علمت “السياسة” من مصدر مطلع أن “صرف بدل الاجازات للموظفين سيكون مطلع شهر 9 بعد اعتماد ميزانية الدولة بمرسوم ضرورة، مبينة أنها ستؤخذ من باب العهد في الميزانية.
وكشف المصدر لـ”السياسة” عن ان اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء كلفت بدراسة زيادة غلاء المعيشة، ليصار عقب الانتهاء من التصورات الخاصة بها إلى اعتمادها من المجلس، لافتة إلى أن الدراسة تشمل بنود الزيادة وتكلفتها والمستحقين لها.
وأضافت أن البدل، وفق التصورات المطروحة، سيشمل المتقاعدين أيضا.
وفي شأن الانتخابات، وعقب الإعلان عن التشكيل الحكومي الذي أضحى شبه جاهز، ويتوقع إعلانه قبل نهاية الأسبوع الجاري، ذكر المصدر ان النية تتجه لاصدار قانون بالمفوضية العليا للانتخابات لتشرف على الانتخابات المقبلة، ما يكسبها الشفافية والنزاهة، لافتة إلى مجموعة من الإجراءات في هذا الإطار سيكون لها انعكاس إيجابي على المشهد الانتخابي بشكل عام ويسحب الذرائع أيضا من المشككين فيها.
وبالعودة إلى الإجازات، فقد علمت “السياسة” أن وزارة الشؤون الاجتماعية شارفت على الانتهاء من طلبات بيع الإجازات وأكثر من 2500 طلب مستوفية الشروط، فيما تعكف وزارة الصحة على الانتهاء من تسجيل وحفظ هذا التقييم عن العام الماضي 2021 (عام الجائحة) بأجهزة الإدارة المعنية لرفع الأسماء المستفيدة من هذه الميزة إلى جهة الصرف.
يذكر أن وزارة التربية تلقت 4393 طلباً، منها 1775 متقدماً من ديوان عام وزارة التربية، فيما لا تزال الجهات الأخرى تسابق الزمن لإنهاء هذا الملف.

You might also like