برشلونة يرفع شعار الحذر أمام سوسييداد في ربع نهائي كأس إسبانيا... اليوم

0 27

سيجمع ربع نهائي كأس إسبانيا في كرة القدم رباعي المقدّمة في جدول ترتيب الدوري عندما يلاقي برشلونة المتصدّر ريال سوسييداد الثالث فيما يواجه ريال مدريد الثاني غريمه أتلتيكو صاحب المركز الرابع في مباراة “ديربي” مثيرة.
ويستضيف برشلونة الفريق الباسكي اليوم في مسعاه لمواصلة المسار إلى ثاني ألقابه في عهد المدرب تشافي هرنانديز، بعدما ظفر أخيراً بالكأس السوبر الإسبانية على حساب ريال مدريد 3-1 في العاصمة السعودية الرياض.
لكن رغم ذلك، يدخل النادي الكاتالوني المباراة متسلّحاً بفوز هزيل في الدوري على حساب خيتافي المتواضع 1-صفر.
وحتى لو أنه استعرض في الدور السابق أمام فريق سبتة من الدرجة الثالثة بخماسية نظيفة، فإن المهمة تبدو أكثر تعقيداً ضد ريال سوسييداد الفريق المفاجأة لهذا الموسم الذي لا يزال متمسكاً بالمركز الثالث في الدوري.
رغم ذلك، يبقى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ورفاقه مرشّحين للعبور، خصوصاً وأن برشلونة صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في هذه المسابقة (31 لقباً)، سبـق أن فـاز في المواجـهات السبـع الأخيـرة مع سوسييداد.
لكن الأخير حقق سلسلة انتصارات مثيرة مع فوزه بسبع مباريات متتالية في كل المسابقات، رغم مشاكل الإصابات في الفريق. لكن يمكن لرجال إيمانول ألغواسيل، جعل الأمور صعبة على الكاتالان بخط دفاعه القوي.
والمفارقة في هذه المباراة، أن ليفاندوفسكي سيلتقي مجدداً بالحكم جيل مانسانو، إذ أنه الحكم نفسه الذي منحه بطاقة حمراء أمام أوساسونا في آخر مباراة له في نوفمبر الماضي، قبل التوقف لخوض غمار مونديال قطر 2022، ما أدى إلى إيقاف البولندي لثلاث مباريات.
وفي المواجهتين الأخريين في ربع النهائي أيضاً، يلعب أوساسونا الذي أقصى ريال بيتيس حامل اللقب في الدور السابق، أمام إشبيلية الذي يعاني في الدوري هذا الموسم ويحتل المركز الخامس عشر، فيما يحّل أتلتيك بلباو على فالنسيا.
برشلونة يراقب خماسي يوفنتوس
في سياق آخر، وجه نادي برشلونة، أنظاره إلى عدة لاعبين في صفوف يوفنتوس، خلال الموسم الحالي.
ووفقا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن برشلونة يراقب الفرص المتاحة لضم لاعبين بارزين من صفوف يوفنتوس، بمقابل اقتصادي منخفض خلال الصيف المقبل.
ويريد برشلونة، الاستفادة من الأزمة الحالية للسيدة العجوز، والتي خصم بسببها 15 نقطة من رصيد اليوفي في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.
وسيواجه يوفنتوس، صعوبة في اللحاق بمركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل، إذا لم ينجح في رفع العقوبة عنه.
وذكرت الصحيفة أن برشلونة يراقب كل من مانويل لوكاتيللي وفابيو ميريتي وأدريان رابيو الذي ينتهي عقده في الصيف المقبل، وفيدريكو كييزا ودوسان فلاهوفيتش.
ويسعى برشلونة إلى استغلال علاقته الجيدة مع يوفنتوس لحسم إحدى الصفقات في الصيف المقبل، خاصة أن إدارة الناديين مستمران معا في مشروع دوري السوبر ليغ.

You might also like