برونزية للتايكوندو في “الآسيوية”

0 32

حققت لاعبة منتخبنا الوطني للتايكوندو حنان النصر في تحقيق اول ميدالية للكويت في المحافل الآسيوية بعد غياب 18 عاما، وذلك بعد ان فاز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بمنافسات (البومسا) في البطولة الآسيوية للعبة والمقامة حاليا في كوريا الجنوبية وتختتم 28 الجاري. واللقب هو الاول للناصر في مسرتها باللعبة تحت اشراف مدرب المنتخب الكوري الجنوبي غونغ بارك.
وكانت آخر ميدالية حققتها الكويت في آسيا تعود إلى عام 2004 أي قبل 18 عاما. واقيم على هامش الآسيوية، اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري للتايكوندو وحضره هاني المرشاد رئيس الاتحاد الكويتي للعبة، حيث تم اعتماد التقارير المالية والادارية ومناقشة اجندة الاتحاد للبطولات المقبلة.
من جانبه، بارك المرشاد للاعبة حنان الناصر، تحقيق هذا الانجاز الذي اعاد الكويت لمنصات التتويج في القارة الصفراء، وقال: “لم يأت هذا الانجاز من الفراغ بل بعد عمل وجهد كبير من قبل الناصر والجهاز الفني منذ انشاء المنتخب النسائي في 2019 وحتى المعسكر الذي اقيم في كوريا قبل البطولة بـ15 يوما”.
واكمل، منذ تولي المجلس الحالي لاتحاد التايكوندو، وضعنا خطة وستراتيجية طويلة الامد من خلال انشاء منتخب نسائي للبومسا وكذلك منتخب للرجال بذات الفئة الى جانب الكروقي، وتابع، طورنا المراحل السنية وخلقنا دوري ضم الاندية الرياضية والاندية الصحية والمعاهد فكان لدينا مستوى فني مميز ظهرت نتائجه في الاسيوية الحالية. وكشف المرشاد عن طموح كبير لاتحاد التايكوندو في الوصول الى اولمبياد باريس 2024 حيث يسير الاتحاد خطوة بخطوة من أجل الوصول الى هذا الهدف.
وتقدم رئيس اتحاد التايكوندو بالشكر الجزيل لمدير هيئة الرياضة حمود فليطح ونائبه الدكتور صقر الملا ولرئيس اللجنة الاولمبية الشيخ فهد الناصر وامين السر حسين المسلم لدعمهم الكبير للعبة ومتابعتهم الدائمة للمنتخب.

You might also like