بن مبارك زار مركز “ريكونسنس”: اليمن والكويت يتمتعان بعلاقات متينة

0 37

زار وزير الخارجية اليمني د. أحمد عوض بن مبارك، يرافقه السفير اليمني لدى البلاد د. علي بن سفاع بزيارة مقر مركز ريكونسنس للبحوث والدراسات، والتقى مع مؤسسه ورئيسه التنفيذي عبدالعزيز العنجري، ونائبه يوسف الغصين بالاضافة إلى عدد من اعضاء المجلس الاستشاري للمركز وبعض الحضور المدعوين. وفي أجواء الأخوة والمحبّة المشتركة، تناول الحضور القضايا الراهنة بنقاش مستفيض، لاسيما احتياجات اليمن الشقيق ومتطلبات المرحلة القادمة من أجل إعادة بناء ما خلّفته الحرب.
وأعرب الوزير اليمني عن سعادته بلقاء مسؤولي مركز ريكونسنس وضيوفهم، مؤكدًا على أن “اليمن والكويت يتمتعان بعلاقات ثنائية قوية ومتينة، ونحن نسعى لإنشاء مزيد من جسور التواصل والترابط بين البلدين تعين على مساعينا المستقبلية ليمن مستقر وآمن.”
وأضاف: “يسعدنا أن نزور المركز اليوم لمناقشة آليات العمل معا لما فيه تعزيز العلاقات بين بلدينا”.
من جهته، قال العنجري إن مركز ريكونسنس رغم حداثته سيجتهد مع الوزير في ضمّ مجموعة من الأكفاء في مجالات عدة من الكويت واليمن يؤمنون بمبادئ التعاون والتكامل والمصير المشترك، ليؤسسوا لخطاب يعكس تفاؤلاً واقعياً يبني على ما هو متحقق ويقترح ما يمكنه أن ينتقل بها إلى مستوى طموح الشعبين الشقيقين. هذه هي المهمة الأولى. أما المهمة الثانية فهي تهيئة وتدريب جيل جديد من الشباب والشابات الطموحين في البلدين لإدامة هذا التوجه في المستقبل.”
وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على استمرار التواصل لتعزيز أواصر التعاون المشترك.

You might also like