بولندا تصدم “الأخضر” بثنائية السعودية تؤجل حسم التأهل لموقعة المكسيك

0 66

تلقى المنتخب السعودي وجماهيره صدمة قوية وخسر أمام نظيره البولندي صفر / 2، أمس السبت على ملعب استاد المدينة التعليمية، في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.
وتقدم المنتخب البولندي بهدف سجله بيوتر زيلينسكي في الدقيقة 39، ثم أضاف روبرت ليفاندوفيسكي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 82 من المباراة، التي أقيمت وسط حضور أكثر من 44 ألف مشجع.
ورفع المنتخب البولندي رصيده بذلك إلى أربع نقاط متصدراً المجموعة الثالثة، ويليه المنتخب السعودي الذي كان قد استهل مشواره في المونديال بفوز تاريخي على المنتخب الأرجنتيني 2 / 1.
وشهدت المجموعة في وقت لاحق أمس لقاء المنتخب المكسيكي، صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، مع نظيره الأرجنتيني. وبالتالي سيكون “الأخضر” بحاجة للفوز على نظيره المكسيكي في الجولة المقبلة لحسم العبور للدور التالي، بينما سيتعين عليه الدخول في حسابات التأهل المعقدة حال اكتفى بالتعادل، إذ سيرتبط بنتائج الفرق الأخرى.
وفرض المنتخب السعودي تفوقه بشكل كبير من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي طوال الشوط الأول، وكاد أن يتعادل من ضربة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، لكن الحارس البولندي تصدى للكرة.
ولجأ لاعبو بولندا للعنف بتدخلات خشنة على أقدام لاعبي السعودية، فأشهر الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو بطاقتين صفراوين للثنائي جاكوب كيويور وماتي كاش في الدقيقتين 15 و16.
وشهدت الدقيقة 23 هجمة خطيرة للمنتخب البولندي لكن محمد البريك تدخل وكان حاضرا بقوة ومنع وصول الكرة إلى ميليك الذي كان سينفرد بالعويس.
وفي الدقيقة 26 أدى المهاجم صالح الشهري دورا دفاعيا مميزا، حين أبعد رأسية بولندية خطيرة من ميليك من داخل منطقة الـ 6 ياردات، ووجهها برأسه للركنية.
واحتسب الحكم ركلة جزاء للسعودية مستعينا بتقنية الفار بعد إعاقة صالح الشهري داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 45+1.
ونفذ سالم الدوسري الركلة فتصدى لها الحارس تشيزني، وارتدت لمحمد البريك الذي سدد بقوة فلمسها تشيزني مجددا بأطراف أصابعه لتخرج للركنية.
واختلف الحال شيئاً ما في الشوط الثاني، حيث عزز المنتخب البولندي وصنع أكثر من فرصة خطيرة، ليضيف الهدف الثاني في شباك السعودية وينتزع النقاط الثلاث.
واتيحت للمهاجم ليفاندوفيسكي فرصة لتسجيل هدف ثاني له وثالث لبولندا ولكن العويس حاول معه قبل أن يتدخل سلطان الغنام من على خط المرمى وابعدها لضربة ركنية.
ورغم المحاولات الهجومية من الطرفين بالدقائق المتبقية لكن النتيجة ظلت كما هي حتى النهاية بفوز بولندا 2-0.
ودفع هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي بتشكيلة أساسية، ضمت الحارس محمد العويس وسعود عبدالحميد وعبدالإله علي العمري وعلي هادي آل بليهي ومحمد البريك وعبدالإله المالكي وفراس البريكان وسامي خليل النجعي ومحمد إبراهيم كنو وسالم الدوسري وصالح الشهري.
بينما دفع سيسلاو ماشنيويز المدير الفني للمنتخب البولندي بتشكيلة أساسية، ضمت الحارس فويتشيك تشيزني وبارتوز بيريزينسكي وكميل جليك وجاكوب كيويور وماتي كاش وكريستيان بيليك وجريجورز كريشوياك وبيرزيميسلاف فرانكوفسكي وبيوتر زيلينسكي واركاديوز ميليك وروبرت ليفاندوفسكي.

You might also like