تأشيرات وتصاريح لـ”وافدي الأمن الغذائي” "طوارئ كورونا" قرَّرت منح تسهيلات لإصدارها خشية ارتفاع أسعار السلع

0 102

وزير الدفاع: القرار صدر حفاظاً على المخزون الغذائي في البلاد ونظراً لاستقرار الوضع الصحي

التسهيلات مُخصصة لعمال المزارع والمطاعم والمخابز وصيد الأسماك ومُربّي المواشي والدواجن

مصادر: تأجيل البت في التعديلات المُقترحة على قرار تجديد أذون العمل لـ”وافدي الـ60″ أسبوعين

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، الشيخ حمد جابر العلي، أنَّ اللجنة وافقت على منح أذونات عمل جديدة وسمات دخول تجارية لكلِّ الأنشطة المُتعلقة بالأمن الغذائي من منتجين ومصنعين وموردين.
وقال الجابر -في تصريح صحافي عقب انتهاء اجتماع اللجنة أمس-: إن القرار أصدرته اللجنة الوزارية نظراً لاستقرار الوضع الصحي في البلاد نتيجة انخفاض حالات الإصابة بالفيروس، وانخفاض حالات العناية المركزة المصابة، وحفاظاً على المخزون الغذائي في البلاد، ولضمان عدم ارتفاع أسعار السلع الغذائية.
وأضاف: إن القرار الصادر يشترط أن تنطبق كلُّ الاشتراطات الصحية المطلوبة على صاحب إذن العمل الجديد وأصحاب سمات الدخول التجارية كاجتياز التطعيم بجرعتين من اللقاح المعتمد لدى الكويت وعمل فحص “بي سي آر” قبل وبعد وصولهم إلى البلاد.
في الإطار نفسه، ذكر مركز التواصل الحكومي في حسابه على “تويتر” أن تسهيلات سمات الدخول ستخصص لأنشطة “المزارع، والمطاعم والتجهيزات الغذائية والمخابز، وصيد وبيع الأسماك، ومربي المواشي والدواجن ومنتجي الألبان، ومصانع وموردي المواد الغذائية ومراكز تسوق المواد الغذائية، وشركات تعبئة المياه والمرطبات”.
في غضون ذلك، أطلع وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة بالإنابة الشيخ د.أحمد الناصر مجلس الوزراء على آخر مستجدات الوضع الوبائي في الكويت جراء الجائحة.
وأكد الناصر استمرار معدل الانخفاض الواضح في أعداد الإصابات ومن يتلقون العلاج في الأجنحة والعناية المركزة، حيث بلغت نسبة الإصابات اليومية لعدد المسحات 0,19%، موضحا أن تسارع وتيرة التطعيم والتوسع فيها انعكس على تحسُّن المؤشرات والاقتراب من تحقيق المناعة المجتمعية.
من جهته، أعرب مجلس الوزراء عن بالغ ارتياحه لاستمرار تحقيق المؤشرات الإيجابية، مشدداً على أهمية مواصلة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية وكل ما من شأنه الإسهام باحتواء انتشار الفيروس في البلاد لما فيه مصلحة للجميع تمهيداً للعودة إلى الحياة الطبيعية، سائلاً المولى -عز وجل- أن يحفظ الكويت ومن يعيش على أرضها من كل سوء.
إلى ذلك، علمت “السياسة” أنَّ مجلس الوزراء أرجأ البتَّ أسبوعين في التعديلات المقترحة على قرار الهيئة العامة للقوى العاملة بشأن ضوابط تجديد تصاريح العمل للوافدين الذين تجاوزا 60 عاماً من غير الحاصلين على مؤهلات جامعية.

You might also like