تربويون: لابد من إدخال الاقتصاد على مناهجنا

0 30

رأى تربويون التقتهم “السياسة” أن التربية الاقتصادية للاطفال ضرورية لمستقبلهم خصوصا وانها تعلمهم كيفية ادارة نفاقاتهم واموالهم بصورة مثالية وتحضرهم لادارة مستقبلية اقتصادية مثالية لاسرتهم تعود بالنفع عليهم وعلى الدولة على حد سواء.
واكدت المعلمة عالية الحساوي على ضرورة ان تشمل المناهج الدارسية موادا تعدل من سلوكيات الطلاب خصوصا لجهة ترشيد الإنفاق مع ضرورة أن توجه المدارس التلاميذ بضرورة إستخدام المصروف فيما يعود عليهم بالنفع الجسماني بالدرجة الأولى.
من جهته قال المستشار الأسري ومدرس علم الاجتماع في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالوهاب المنصور: إن الأمر لو توقف على شراء الاطعمة و”السناك” في المدرسة فان الوضع جيد الا ان الخطورة في انفاق الابناء اموالهم على شراء حبوب الهلوسة أو المخدرات عموما.
واضاف ان وضع الأسرة المالي يحدد قيمة المصروف فهناك أسر ميسورة الحال تمنح أولادها مصروف يومي يمكن أن يكفي لطعام وشراب أسرة ليوم وهناك أسر محدودة الدخل تعطي أولادها المصروف الذي يتماشى مع ظروفها وفي كل الأحوال فمصروف الأولاد يشكل عبئا على الكثير من الأسر ذات الدخل المحدود، محذرا من شح مصروف الاطفال حتى لا يؤدي الأمر لسرقة زملائهم في الدراسة أو أن
يسلك الأبناء طرقا إجرامية للحصول
على المال.

You might also like