ثرى الكويت احتضن رفات 13 شهيداً

0 30

وزير الدفاع لذوي الشهداء: أنتم على راسنا من فوق

كتب – منيف نايف:

في مراسم عسكرية وشعبية، شيعت الكويت رفات 13 شهيدا من الاسرى والمفقودين في مقبرتي الصليبخات والجعفرية، وسط حضور رسمي حاشد تقدمه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح ووزيرا المالية والتربية وعدد كبير من القيادات العسكرية والامنية في وزارتي الداخلية والدفاع والحرس الوطني ومسؤولون في الدولة وممثلو هيئات رسمية وأهلية. وخاطب الشيخ حمد الجابر أسر الشهداء “أنتم مكانكم على راسنا من فوق وعلى راس أهل الكويت كلهم.. واحسن الله عزاكم”.
وعبر الجابر عن فخره واعتزازه بما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل أن تبقى الكويتُ حرةً شامخةً عزيزةً، وذلك من خلال ما سطروه من ملاحم التضحية والعزة والفداء، مؤكدا أنها سوف تبقى نبراساً يضئ لنا وللأجيال القادمة دروب المستقبل للعمل والبذل والاخلاص لخدمة وطننا الغالي والمحافظة على أمنه واستقراره.
أضاف أن ثرى الكويت اليوم يحتضن رفات أبنائه الذين قدموا أرواحهم في سبيل أن ننعم بنعمة الأمن والأمان والعزة والرفعة والاستقرار، متقدما بالتهنئة لذوي الشهداء بنيل أبنائنا لشرف الشهادة والخلود في ذاكرة وطننا الغالي، والذي يفخر ببطولاتهم وتضحياتهم.
من جانبه، قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح: حضرت وزملائي الوزراء تقديرا لشهداء الكويت، مشيرا الى ان شهداءنا قدموا الغالي والنفيس من اجل وطننا الغالي سائلا الله ان يتغمدهم فسيح جناته.
وفي سياق متصل، بارك وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي لاسر الشهداء نيلهم الشهادة في سبيل الوطن، مؤكدا ان هؤلاء الشهداء سيعلمون الاجيال معنى الفداء والتضحية للوطن.
من جهته، قال رئيس جمعية اهالي الشهداء الاسرى فايز العنزي: نتقدم بالتهنئة لأهالي الشهداء لاننا نعلم تماما مدى الايمان والروح لديهم خصوصا انهم عرفوا من دفن الشهيد في ثرى الكويت، متمنيا الاستمرار في الاعلان عن الاسرى وان تتوالى جلب رفات اخر اسير كويتي او غير كويتي من الوافدين او غير محددي الجنسية ضمن القائمة الرسمية للأسرى.
واوضح العنزي لـ “السياسة” ان عدد الاسرى الذين تم التعرف على رفاتهم 246 والمتبقي 349 جار البحث عن رفاتهم، مشيرا الى ان مقبرة الصليبخات احتضنت رفات جميع الشهداء الـ 13 من ضمنهم 5 رفات دفنوا في المقبرة الجعفرية.
واثنى العنزي على دور وزارتي الخارجية والداخلية ممثلة بالادلة الجنائية على جهودهم في التوصل الى رفات هؤلاء الشهداء الأبطال ودعاهم للأستمرار في البحث عن رفات الاسرى حتى العثور على اخر شهيد.
واعرب العنزي عن عتبه الشديد لعدم تنسيق وزارة الخارجية مع جمعية اهالي الشهداء الاسرى في عملية الاعلان والمعلومات عن الرفاة كما كان معمولا في السابق، مشيرا الى ان جمعية اهالي الشهداء الاسرى هي الجهة الرسمية التي تمثل الاهالي ولابد من التنسيق معها.
ولفت إلى أن الجمعية قدمت مذكرة خاصة لوزير الخارجية طالبين التدخل لتعديل الوضع والتنسيق مع جمعية اهالي الشهداء الأسرى.

الوزراء يتقدمون المشيعين
وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي معزيا ذوي أحد الشهداء

الغانم عزى أسر الشهداء

بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ببرقيات إلى أسر الشهداء بدر حسين الكندري، سليمان كاظم قاطع علي طاهر، طارق محمد أحمد الياقوت، عبدالرحمن عبدالعزيز الشويماني، عبدالمهدي عبدالحميد محمد معرفي بهبهاني، عيسى محمد زمان محمد، كامل عبدالرحمن محمد ناصر الفايز، محمد سعد مسعود الأحمد، محمد صالح محمد سليمان المهيني، مهدي حبيب علي زيد البلوشي، مصطفى حسين أحمد محمد القطان، يوسف زيد زامل سعود الزامل، أعرب فيها عن خالص العزاء وصادق المواساة بتشييع رفات شهداء الوطن اليوم. واستذكر الغانم في برقياته البطولات التي سطرها الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة في سبيل وطنهم، سائلا الله جلت قدرته أن يرحمهم برحمته الواسعة وأن يلهم ذويهم والشعب الكويتي جميل الصبر والسلوان.

شهداء الوطن:

● بدر الكندري
● سليمان طاهر
● طارق الياقوت
● عبدالرحمن الشويماني
● عبدالمهدي بهبهاني
● عيسى محمد
● كامل الفايز
● محمد الأحمد
● محمد المهيني
● مهدي البلوشي
● مصطفى القطان
● يوسف الزامل

You might also like