ثلاثية البايرن تكشف “عجز” برشلونة كومان "المستسلم": على المشجعين التحلي بالواقعية

0 35

عاد بايرن ميونيخ الألماني بفوز كبير من معقل برشلونة الإسباني “كامب نو” بعدما تغلّب عليه 3-صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أول من أمس.
وتناوب على تسجيل أهداف الفريق البافاري كل من توماس مولر (34) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (56) و(85).
ارتدت المباراة طابعًا ثأريًا بالنسبة لبرشلونة بعد خسارته بنتيجة قياسية أمام بايرن ميونيخ 2-8 في الدور ربع النهائي للمسابقة ذاتها في 14أغسطس 2020 على ملعب النور في البرتغال (ألغي آنذاك نظام الذهاب والإياب بسبب جائحة كوفيد-19).
وخاض النادي الكاتالوني المسابقة القارية الأم للمرة الأولى منذ 17 عامًا من دون نجمه التاريخي الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتقل حديثاً إلى باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الصيف.
ولم يستطع برشلونة تسـديد أي كرة تجاه مرمى مانويل نوير طوال 90 دقيقة، وهي المرة الأولى التي تحدث في تاريخ النادي الفائز بالبطـولـة المرمـوقة 5 مرات سابقة.
ولم تتوقف مشاكل برشلونة عند هذا الحد، بل إنه تلقى خسارته الثالثة على التوالي في ملعب “كامب نو” الذي بقي عصياً على الخصوم في البطولة الأوروبية بين عامي 2013 وحتى 2020.

استسلام كومان
بدوره، تقبل مدرب برشلونة رونالد كومان خسارة ناديه على أرضه أمام بايرن ميونيخ وقال إنه يجب على المشجعين التحلي بالواقعية بالنظر لمستوى الفريق.
وأشار المدرب الهولندي إلى مشكلة الإصابات في برشلونة في ظل غياب المهاجمين عثمان ديمبيلي وأنسو فاتي ومارتن بريثويت وسيرجيو أغويرو، إلى جانب مشاركة جوردي ألبا رغم شعوره بالمرض قبل اللقاء.
وقال كومان في مؤتمر صحافي “يجب التحلي بالواقعية في الحياة. أظهر لاعبونا الشبان أننا نملك مستقبلا. سيعود الكثير من اللاعبين من الإصابة وهذا هو ما عليه الأمر”.
وأضاف “نعرف أننا نفتقد عددا كبيرا من اللاعبين في الهجوم، ويجب أن ننتظر عدة أسابيع حتى نملك المزيد من البدائل والسرعة في الأمام. لا أريد البحث عن أعذار لكن كل شخص يعرف المشكلات لدينا مع غياب لاعبين”. وتابع: “من الصعب جدا اللعب أمام فريق مثل بايرن عندما لا تملك السرعة اللازمة في الهجوم. يجب علينا قبول ذلك وسنواصل العمل. ويجب علينا أن ندرك اسم الفريق المنافس”.

معاناة البارسا
من جهته، أعرب كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي السابق لبايرن ميونخ،
عن سعادته بالفوز الكبير، الذي تحقق على حساب برشلونة.
وقال رومينيغه في تصريحات لصحيفة “سبورت بيلد” الألمانية:” بايرن لعب بشكل رائع وفاز بجدارة، الفريق ظهر بشكل جيد للغاية، لكن من المبكر الحديث عن المرشحون للقب، تبدأ التوقعات الحقيقية في مرحلة خروج المغلوب”.
وأضاف: “برشلونة يمر بأوقاتٍ صعبة بدون ميسي، ظهروا وكأن أرواحهم تمزقت من الناحية التكتيكية”.

You might also like