جامعة الكويت تعود للدراسة: الدوام والاختبارات حضورياً تعيين العمداء مع بداية العام الأكاديمي المقبل

0 39

اعتمد مجلس إدارة جامعة الكويت في اجتماعة أمس، عودة الدراسة حضوريا في جميع كليات الجامعة بلا استثناء، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية.
جاء ذلك في اجتماع برئاسة مدير الجامعة بالإنابة الدكتور بدر البديوي في مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية)- بكلية الهندسة والبترول.
وقال أمين عام الجامعة بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة الدكتور مرضي العياش إن الاختبارات ستكون حضورية لجميع الكليات بلا استثناء.
أضاف أن المجلس أجاز لعضو الهيئة الأكاديمية التقدم للترقية قبل المدة المقررة بثلاثة أشهر والتي يتم احتسابها بدءاً من تاريخ حصوله على الأقدمية الاعتبارية عند التعيين أو تاريخ اعتماد الترقية من قبل مجلس الكلية.
وذكر د.العياش أن مجلس الجامعة وافق على استخدام نظام الاوريكال كنظام يوازي النظم المتكاملة للخدمة المدنية، كما تمت الموافقة على صرف بدل شاشة لعدد من موظفي الجامعة، وذلك تفادياً لملاحظات الأجهزة الرقابية.
وأشار إلى موافقة مجلس الجامعة على مشروع ميزانية جامعة الكويت للسنة المالية 2023/‏2022 في ضوء الأعداد الاستثنائية لقبول الطلبة لهذا العام، لافتاً إلى تأكيده على مشروع ميزانيته في ظل الأعباء الإضافية التي تكبدها بعد القبول الاستثنائي، تمهيداً لرفعها إلى مجلس الجامعات الحكومية.
وذكر أن مجلس الجامعة قرر البدء في إجراءات تعيين عمداء الكليات والعمادات النوعية مع بداية العام الأكاديمي المقبل، واعتبار كلية العلوم الحياتية من الكليات العملية مع بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022/‏2021.
أشار إلى الموافقة على إنشاء تخصص “فقه الاقتصاد الإسلامي” لمرحلة البكالوريوس بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، والموافقة على اقتراح عمادة القبول والتسجيل في شأن تعديل ضوابط إعداد الجدول الدراسي والعبء الإضافي لمواجهة الأعداد الاستثنائية التي تم قبولها.
وكذلك ترقية 13 عضو هيئة تدريس من مختلف الكليات الإنسانية والعملية لدرجة أستاذ وأستاذ مشارك
بالضافة إلى الموافقة على استخدام نظام الاوريكال كنظام يوازي النظم المتكاملة للخدمة المدنية.

You might also like