جديد “فالنتينو”… تصميمات تستعيد الماضي بخطوط عصرية عرضت ضمن أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2021

0 159

كتبت – إيناس عوض:

رؤية عصرية لاتجاهات الموضة الابداعية المعززة باحترام لافت للحرف اليدوية، رسم ملامحها المدير الابداعي لدار “فالنتينو” بييربالو بيتشولي في المجموعة الجديدة التي رفع عنها الستار أخيراً ضمن أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2021.
عنون بيتشولي العرض بكلمة Temporal وهي ايطالية تعني بالعربية “زمني”، واستهدف من خلالها التعبير عن الحالة النفسية التي سيطرت عليه، طوال عام كامل من الاغلاق بسبب جائحة “كورونا”، لافتا إلى أنه انكب في مشغله الشهير بروما على ابتكار خطوط جديدة ومستحدثة للموضة بنكهة خاصة ترتكز على تجسيد الفكرة بتصميم عصري يتناغم مع الماضي، ويصلح للتأنق به في كل وقت وعصر.
تضمنت المجموعة الجديدة لمسات خاصة من الزخارف والنقوش المحاكة يدوياً بالاضافة الى اعتماده لخامات معاد تصنيعها في المشغل لتأخذها شكلا مغايراً لأصلها، وبدت القطع التي تجاوز عددها الـ50 كأفكار مجازية جامحة للربط بينها سوى جرأة مصممها الذي حرص على قلب الموازين الدارجة والمعتادة لدار فالنتينو التي تضعها دائماً في قائمة دور الازياء الرصينة والتقليدية.
احتوت المجموعة قمصانا وسترات بأطوال مختلفة نسقت مع سراويل وتنانير متفاوتة في الحجم والطول، بأسلوب بديع بدت فيه المعاطف كطبقات مرصوصة خصوصا عند الرقبة حيث بدت العارضات كراقصات في عرض ايقاعي برؤوس مزينة كمنحوتات جذابة.
تنوعت قصات المجموعة بين الخطوط العمودية والمائلة بألوان صارخة من الأصفر والأزرق والذهبي والفضي والاحمر والأخضر، ما يشي بتأثر المصمم الايطالي بيتشولي بالعالم الرقمي والصناعات الآلية، حيث تحولت أزياؤه الى رموز نموذجية تحاكي التحول الزمني بالتعاون مع “روبرت ديل نايا”.

You might also like