جرعة ثالثة من لقاح كورونا لـ3 فئات وسط شفاء 99.24 في المئة من المُصابين

0 47

كتبت ـ مروة البحراوي:

أعلنت وزارة الصحة، أمس، اعتزامها البدء بتقديم جرعة تنشيطية “ثالثة” من اللقاحات ضد فيروس “كوفيد-19″، استناداً إلى تحليل نتائج الدراسات والأبحاث ذات الصلة، وحرصاً على مواجهة ارتفاع مخاطر التحوُّرات الجديدة.
وأوضحت “الصحة” في بيان، أنَّ ثلاث فئات مشمولة بهذه الجرعة في المرحلة الحالية، هي من تزيد أعمارهم على 60 سنة، والفئات الأكثر عرضة للإصابة “العاملون في المجال الصحي”، وذوو أمراض نقص المناعة، مشترطة مضي أكثر من 6 أشهرعلى تلقيها الجرعة الثانية.
وإذ أكدت “الصحة” أنها ستُرسل رسائل تتضمَّن المواعيد للفئات الثلاثة تلقائياً دون الحاجة للتسجيل، أشارت إلى أنها ستتوسع بدعوة الفئات الأخرى لاحقاً، معربة عن أملها التقيُّد بمكان التطعيم وموعده المُحدَّدين بالرسالة النصية.
في السياق ذاته، أعلنت “الصحة” تسجيل 41 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية، رفعت إجمالي الحالات المسجلة إلى 411 ألفاً و447، بالإضافة إلى حالة وفاة، رفعت عدد المتوفين إلى 2445.
وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند، إلى تسجيل 55 حالة شفاء رفعت عدد المتعافين إلى 408 آلاف و338، مبيناً أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 99.24 في المئة.
وذكر أنَّ عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 13 من المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها ومازالت تتلقى الرعاية اللازمة وعددها 664 حالة، في حين وصل إجمالي عدد الحالات في أجنحة “كوفيد-19” إلى 39.
وفيما قال السند: إن نسبة الإصابات لعدد المسحات بلغت 0.26 في المئة، ذكر أن عدد المسحات التي أجريت خلال الفترة نفسها بلغ 15894، ليصبح مجموع الفحوصات 4159015.

الفئات المشمولة

مَنْ تزيد أعمارُهم على 60 عاماً
ذوو أمراض نقص المناعة
الأكثر عُرضة للإصابة
“العاملون في المجال الصحي”

You might also like