حبس شافي العجمي وشقيقه 7 سنوات وتغريمهما 700 ألف دينار حكم نهائي بسجن رئيس مبرة خيرية 5 سنوات

0 60

كتب ـ جابر الحمود:

أسدلت محكمة التمييز الستار على قضية “تمويل الإرهاب”، المتورط بها المواطن شافي العجمي، وقضت بتأييد حكم الاستئناف الصادر في يناير الماضي بحبس العجمي وشقيقه 7 سنوات، وتغريمهما 700 ألف دينار، وحبس مواطن آخر 5 سنوات وتغريمه 30 ألف دينار.
وكانت “الاستئناف” قضت بسجن العجمي، وشقيقه، والمواطن الآخر، وتغريمهم، جراء اتهامهم بتمويل جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية السورية.
واحتجزت النيابة، مطلع العام الماضي، العجمي وشقيقه يومين، بعد اتهامهما بجمع تبرعات بصورة غير مشروعة، وتمويل “جماعات إرهابية ومتطرفة” في سورية بأكثر من نصف مليون دينار نقداً.
واتُّهم العجمي من قِبل واشنطن في 2014، بتمويل الإرهاب من خلال جمع الأموال لصالح جماعات مسلحة في سورية، واعتُقل في الكويت في العام نفسه، وفُرضت عليه عقوبات إلى جانب اثنين آخرين أحدهما شقيقه، وأفرجت السلطات آنذاك عنه بعد وقت وجيز من احتجازه.
في سياق قضائي آخر، قضت محكمة التمييز في حكم نهائي بتأييد الحكم بحبس رئيس مبرة خيرية 5 سنوات وتغريمه 120 الف دينار في قضية النصب على متبرعين لمشاريع خيرية والاستيلاء على 211 الف دينار من أموال المتبرعين.
وأسندت النيابة العامة للمتهم ارتكاب جريمة غسل 211 ألفاً و502 دينار كويتي، عبر تعمُّد اكتساب تلك الأموال وحيازتها وتحويلها بغرض إخفاء مصدرها غير المشروع، مع علمه بأنه حصل عليها من جريمة النصب.

You might also like