حماد: تأجيل أقساط القروض لا يتضمن أي ضرائب على الأفراد

0 28

أكد النائب سعدون حماد أن مجلس الأمة وافق في الجلسة الماضية على قوانين مهمة بالنسبة للمواطنين، منها قانون تأجيل أقساط القروض لمدة 6 شهور، وقانون إنقاذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة من تداعيات أزمة كورونا بكلفة 500 مليون دينار. وأشار حماد في تصريح الى الصحافيين الى أن قانون (الإنقاذ) يمنح أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة قروضا بحد أقصى 250 ألف دينار، سواء المقترضين من الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة أو المقترضين من البنوك المحلية.
وقال: إن هذه القوانين انتظرها المواطنون ووضعت ضمن الأولويات وحددت جلسة لإقرارها، مشيرا إلى أن هناك نوابا قاطعوا الجلسة وآخرين حضروا للتصويت على القوانين التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين.
واستغرب حماد قيام البعض بتبرير عدم حضور الجلسة بأن “هناك ضرائب على الأفراد، أو أن تأجيل الأقساط لا يشمل المتقاعدين”، مبينا أن “النواب الذين حضروا الجلسة حرصوا على إقرار هذه القوانين”.
وأكد أن “قانون تأجيل أقساط القروض لا يتضمن أي ضرائب بل فقط تأجيل الأقساط كما حصل في السابق، وينص على أن التأجيل يشمل المواطنين المسجلين في صندوقي معالجة أوضاع المتعثرين، ودعم الأسرة والمسجلين في التأمينات الاجتماعية وبنك الائتمان ومؤسسة الرعاية السكنية.

You might also like