رسالة إيرانية لقادة العالم: اطردوا ممثلي الملالي من الأمم المتحدة

0 30

طهران، عواصم – وكالات: بعث 41 شخصية إيرانية ينشطون في الخارج رسالة إلى القادة السياسيين في 11 دولة يطالبون فيها بتعليق اعتماد وفد النظام الإيراني لدى الأمم المتحدة، بسبب عدم امتثال طهران للالتزامات الدولية وانتهاكات حقوق الإنسان.
وذكر موقعو الرسالة، ومعظمهم منخرطون في أنشطة علمية وبحثية في جامعات مرموقة وفي دوائر حكومية غربية وقادة لأحزاب معارضة، أن مثل هذا الإجراء لا يشكل سابقة، ففي عام 1974 تم تعليق بعثة نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا. كما شدد الموقعون على الرسالة على مبادئ حقوق الإنسان، وذكروا الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بواجباتها والتزاماتها، وذكروا بالقرارات التي سبق أن نشرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن حالة حقوق الإنسان في إيران، وطالبوا بتعليق اعتماد بعثة طهران.
وتم توجيه الرسالة إلى رؤساء جمهورية ورؤساء وزراء كل من كندا وأميركا وألمانيا وفرنسا وإنجلترا وبلجيكا وهولندا والنرويج والسويد وفنلندا وأستراليا.
من جانبهم، قام شباب الانتفاضة بإضرام النار في 20 مركزا ورمزا لنظام القمع والنهب في 12 مدينة إيرانية، كما تم استهداف قواعد للباسيج في همدان وسمنان وبلدة قدس وبلدية شيبان في خوزستان وبلدية منطقة أبوذر في شوش بالكوكتيلات وتم إضرام النار فيها.
كما أضرم شباب الانتفاضة النار في صور لخامنئي وقاسم سليماني في كل من شهريار وقم وكرج وبرازجان ويزد وراسك وتم تدمير لوحة لوزارة المخابرات في بابلسر وصراف آلي لبنوك قوات الحرس في تبریز وبلدة قدس في طهران، وفي مدينة راسك أغلق الشبان شارعا على دوريات العدو.
وفي اليوم 131 للانتفاضة، كشفت تقارير شبكة منظمة “مجاهدي خلق” أن عدد الشهداء بلغ نحو 750 شهيد فيما بلغ عدد المعتقلين نحو 30 ألف معتقل.

You might also like