سباق الحذاء الذهبي يشتعل

0 26

اشتعل السباق نحو جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية هذا الموسم، رغم سيطرة البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ على القمة.
اللاعب المتوج بجائزة الأفضل في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” نجح في تسجيل 26 هدفا في الدوري الألماني هذا الموسم، ليحصد 52 نقطة ويتصدر السباق.
ويلاحق هداف بايرن، كاسبر جانكر لاعب إف كيه بودو النرويجي، برصيد 40.5 نقطة، رغم تسجيل 27 هدفا، لكن الدوري النرويجي يمنح 1.5 نقطة فقط على كل هدف بخلاف الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى التي تحصد نقطتين.
ويأتي بيليغرينو لاعب فريق كريستيانسوند النرويجي في المركز الثالث بتسجيل 25 هدفا، وحصد 37.5 نقطة، بينما يليه البرتغالي أندريه سيلفا برصيد 18 هدفا في الدوري الألماني و36 نقطة.
النيجيري بول أوناتشو لاعب فريقك جينك البلجيكي برصيد 23 هدفا يأتي خامسا بـ34.5 نقطة، ويليه المصري محمد صلاح نجم وهداف ليفربول الانكليزي والنرويجي إيرلينغ هالاند نجم بروسيا دورتموند، والبلجيكي روميلو لوكاكو نجم إنتر ميلان، ولكل منهم 17 هدفا و34 نقطة. ويحاول كريستيانو رونالدو اللحاق بالسباق نحو الحذاء الذهبي برصيد 16 هدفا مع يوفنتوس منحته 32 نقطة، وهو نفس رصيد كل من ليونيل ميسي أسطورة برشلونة، ولويس سواريز هداف أتلتيكو مدريد وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.
ويحصل صاحب العدد الأعلى من النقاط في نهاية الموسم على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا على مستوى الأندية، وهو اللقب الذي توج به الإيطالي تشيرو إيموبيلي الموسم الماضي بعد منافسة شرسة مع ليفاندوفسكي المتصدر الحالي للترتيب.

You might also like