ستاد جابر يفتح أبوابه بمقابل مالي يتراوح بين 10 إلى 20 ألف دينار للمباراة... و"الهيئة" تستثني "السوبر"

0 56

الهيئة تتمسك بتطبيق لائحة الاستثمار لتغطية صيانة وتجهيز الملعب

الاتحاد يلقي بالكرة في ملعب الأندية ويخشى الهجرة الجماعية للستاد

التوجه الجديد يشمل المسابقات المحلية ومباريات المنتخبات الوطنية

كتب – هاني سلامه:

أخطرت الهيئة العامة للرياضة اتحاد كرة القدم بأن اللعب على ستاد جابر الدولي سيكون بمقابل مالي يتراوح بين 10 إلى 20 ألف دينار للمباراة الواحدة، وذلك طبقا للائحة الاستثمار.
وتعتزم الهيئة تطبيق التوجه الجديد اعتبارا من منافسات كأس ولي العهد وبالتحديد مباراة القادسية مع السالمية التي ستقام على ستاد جابر الخميس المقبل، ضمن الدور الأول للبطولة.
وعلمت “السياسة” أن الهيئة وافقت على طلب الاتحاد الشفهي باستثناء مباراة كأس السوبر التي ستجمع “الكويت” مع العربي الاثنين المقبل من تطبيق لائحة الاستثمار الخاصة بالملعب، خصوصا أن الاتحاد لم يتسن له التواصل مع الناديين المذكورين لاخطارهما بالشروط الجديدة اللعب على الستاد.
وكشف مصدر من هيئة الرياضة لـ “السياسة” ان لائحة الاستثمار تسمح للهيئة بالحصول على مقابل مالي لأي مباراة تقام على ستاد جابر، مشيرا إلى ان الدخل سيغطي تكاليف الصيانة وتجهيز الملعب التي تصل لعشرة آلاف دينار عن المباراة الواحدة. واضاف ان الهيئة لن تسمح بفتح أبواب الستاد لاحتضان أي مباراة سواء على مستوى المسابقات المحلية أو مباريات المنتخبات الوطنية الا بعد الحصول على مقابل مالي طبقا للائحة.
بدوره، سيلقى اتحاد الكرة بالكرة في ملعب الأندية وسيلزمها بتحمل الجزء الأكبر من تكاليف اللعب على ستاد جابر سواء من حقوق الرعاية أو عائدات بيع التذاكر، خصوصا ان الاتحاد سمح للأندية بزيادة أسعار التذاكر التي ارتفعت في بعض المرات لثلاثة أضعاف خلال مباريات الموسم الحالي.
وكشف مصدر بالاتحاد ان توجه الهيئة الأخير قد يدفع الأندية لرفض اللعب على ستاد جابر خصوصا ان حصيلة بيع التذاكر في بعض المباريات لن تساعد الأندية على تحمل المزيد من الاعباء المالية، مؤكدا ان الاتحاد في الوقت نفسه لن يتحمل بمفرده أي التزامات مالية تحددها الهيئة.

فليطح يرعى السوبر
في سياق آخر، قال الشيخ أحمد اليوسف رئيس اتحاد كرة القدم إن المباراة النهائية لكأس السوبر ستكون تحت رعاية مدير عام الهيئة العامة للرياضة حمود فليطح والتي ستجمع بين فريقي العربي والكويت على ستاد جابر.
وثمن رئيس الاتحاد رعاية مدير عام الهيئة العامة للرياضة وهو أمر ليس بغريب عليه فهو قدم الكثير للكرة الكويتية بشكل خاص عندما كان لاعباً وللرياضة الكويتية بشكل عام من خلال إدارته المميزة للهيئة العامة للرياضة وتعاونه المثمر مع جميع الأندية والاتحادات طوال السنوات الماضية.

You might also like