“سلة” العميد تتألق آسيوياً

0 27

كتب – خالد العنزي:

واصل الفريق الاول لكرة السلة بنادي الكويت، سلسة انتصاراته وتألقه في بطولة آسيا للأندية “زون الخليج العربي”، وذلك بعد أن حقق فوزا مستحقا اول من امس على نظيره السد القطري بنتيجة 94-84 باللقاء الذي أقيم بينهما في قطرضمن الجولة الرابعة من المجموعة “الثانية”، رافعا بهذا الانتصار رصيده إلى 8 نقاط في صدارة الترتيب دون هزيمة، يأتي بعده المنامة البحريني برصيد 7 نقاط، ثم السد 5 نقاط، واخيرا النصر السعودي 4 نقاط، وكان المنامة هزم النصر 105-74 في الجولة ذاتها الاثنين الماضي.
وتقام البطولة بنظام الذهاب والاياب لاول مرة في تاريخ بطولات كرة السلة الآسيوية.ويضم زون الخليج مجموعتان حيث يتأهل البطل في كل مجموعة مباشرة الى الدور الثاني على أن يلتقي صاحبا المركز الثاني لتحديد ثالث المتأهلين. وجاء الربع الاول من اللقاء متكافئاً بين الطرفين اذ بقيت النتيجة متقاربة حتى اخذ الابيض الأفضلية في نهاية الربع بفارق نقطتين 28-26. وحافظ الكويت على تقدمه في الربع الثاني بفضل تميز لاعبيه في الجانبين الدفاعي والهجومي وهو ما منحهم الأفضلية على مضيفهم ليوسع الأبيض الفارق في نهاية الربع الثاني الى 7 نقاط 47-40.
وحاول السد العودة الى اجواء اللقاء في الربع الثالث من خلال تشديد الرقابة على مفاتيح لعب الكويت مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لكن الأبيض تمكن من المحافظة على تقدمه في نهاية الربع 67-62. وشدد الكويت قبضته على المباراة في الربع الأخير بفضل خبرة لاعبيه ليحقق انتصارا مستحقا 94-84.

كاظمة يستغني عن محترفيه
وفي ذات السياق، اعلنت ادارة نادي كاظمة، عن الاستغناء عن محترفي الفريق الاول لكرة السلة الثنائي الامريكي ميرفي وريكي بالتراضي. يأتي ذلك بعد الاداء الضعيف للاعب ريكي وعدم تقديم مستوى يساعد “البرتقالي” في تحقيق النتائج المميز في المباريات، كما جاء الاستغناء عن ميرفي بسبب خلافاته الاخيرة مع مدرب الفريق الصربي ايفان يرميتش. ويبحث جهاز السلة للسفير عن محترفان يدعم بهما صفوفه الفترة المقبلة، كما منح الجهاز الفني للفريق اللاعبين راحة حتى مطلع فبراير المقبل موعد عودة التدريبات، وكان كاظمة قد انهى، الدور التمهيدي من بطولة الدوري في المركز الثالث خلف الكويت الأول والقادسية الثاني، فيما اخفق الفريق في المنافسة على التأهل في البطولة الآسيوية.

You might also like