“سلة” برقان تنسحب من الدوري العمومي

0 57

كتب – خالد العنزي:

أعلن أنور العتيبي أمين السر العام بنادي برقان، انسحاب الفريق الأول لكرة السلة من مسابقات الاتحاد (فئة العمومي)، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة النادي في اجتماعه الأخير.
وعلل العتيبي سبب الانسحاب، لصعوبة الاستمرار والمشاركة في ظل عدم توفر الدعم المالي المناسب إلى جانب عدم وجود اماكن للتدريبات اليومية.
وقال: “في اجتماع مجلس ادارة النادي الاخير، قرر المجلس الانسحاب من فئة العمومي بلعبة السلة مع الابقاء على مرحلتي تحت 15 و17 سنة”.
واكمل العتيبي، الالتزامات المالية الكبيرة تجاه النادي خاصة في ما يخص المحترفين، من أسباب الانسحاب، إذ يملك النادي 12 لعبة وهناك 11 محترفا منهم 5 في كرة القدم ومحترفان اثنان في كل من اليد والطائرة والسلة، مع عدم توافر اماكن مناسبة للتدريب، وضعتنا في موقف صعب ولا نستطيع من خلاله دعم كافة الألعاب ماديا لفترة طويلة.
ونوه إلى أن القرار كان صعبا في ظل ما يملكه الفريق من عناصر خبرة استطاعوا بالموسم الماضي إحراج فرق المقدمة في الدوري واحتلالهم المركز الثالث في بطولة كأس الاتحاد.
ويعتبر انسحاب برقان من مسابقات العمومي، ضربة قوية للعبة، بعد ان أصبح أحد المنافسين الأقوياء بالدوري الممتاز، ‏وساهمت قرارات اتحادات الألعاب الجماعية في اعتماد خمسة محترفين في كرة القدم، ومحترفين في كرة السلة واليد، ورفع عدد المحترفين في الطائرة من واحد إلى اثنين في الموسم المقبل، بعدم قدرة برقان على تحمل الكلفة المادية الباهظة لجميع الألعاب، لعدم وجود منشأة لدى النادي يستطيع من خلالها الاستثمار أسوة ببقية الأندية.
من جانبه قال أمين سر اتحاد السلة عبدالرحمن حسين، أن انسحاب برقان من بطولات السلة يمثل ضربة قوية للعبة لما قدمه النادي خلال المواسم القليلة الماضية وهو ما ساهم في رفع مستوى اللعبة وتطوير البطولات المحلية التي شهدت منافسة حامية خلال الموسم الماضي. وطالب حسين المسؤولين في الهيئة العامة للرياضة بضرورة دعم الأندية وتوفير منشآت مناسبة لها من أجل زيادة مداخيلها لدعم مختلف الألعاب في هذه الأندية وعدم الانحساب من بطولاتها وهو ما سيؤدي إلى تراجع كبير في هذه الألعاب، ويسير الساحل على خطى برقان إذ قرر مجلس إدارة النادي الغاء لعبة كرة السلة لفئة العمومي أيضاً.

You might also like