سنرد عليك يا شعيب (3) قراءة بين السطور

0 91

سعود السمكة

أنا واحد من الناس ما كنت أتوقع أنك لا تفرق بين السياسة والتعاسة، ولا بين المعارضة والمناكفة، على اعتبار أن من يعرض نفسه متبرعا لحمل أمانة تمثيل الامة لا بد أن يكون حافظا لهيبتها ووقارها ومكانتها، ولا تجرفه اهواء النفس وأهداف الغير، لكن بعد استهدافك بغباء للأسرة الحاكمة، من دون احم ولا دستور، وخارج إطار، لا أقول النظام والاعراف، بل الحد الأدنى من المنظومة الاخلاقية أصبح لديَّ يقين بضرورة أن تفزع الدولة، وأن تنهض الروح الوطنية الكويتية من سباتها لتعمل على “جبر” هذا الضرر الفادح الذي اصاب نظامنا الديمقراطي، وما حاق به من ملوثات تعبر تعبيرا واضحا وجليا عن استهداف قواعد نظامنا السياسي القائم على الشرعية الدستورية، بدليل هذا الانحراف العدواني اللا أخلاقي الذي مارسه المويزري على أسرة الحكم من دون أدنى سبب، ومحملها أوزارا لا علاقة لها بها، وهي أوزار يتحملها هو ومجلسه وحكومته، وهو يعرف ذلك تماما.
أنا حقيقة أسأل هذا النائب: حين توجه مثل هذا السؤال الى الاسرة الحاكمة (ترضون باللي قاعد يصير)؟ ماذا تتوقع الجواب، هل تتوقع منهم أن يقوموا بانقلاب على الحكم مثلا، أم ماذا؟ وما دخل أسرة الحكم في أمر لا علاقة لها فيه؟
ألست نائبا في مجلس الأمة، ألا تعرف طبيعة النظام السياسي على ماذا يقوم، الم تقرأ الدستور، ألا تعلم أن مهمة الحكم من مهمات الحكومة ومجلس الأمة، لا غيرهما، فإذا لماذا تجاوزت النظام وذهبت الى تحريض ابناء الا سرة الحاكمة على الحكم، وتحملهم فشلكم، وعجزكم، بل وفسادكم أنتم والحكومة في إدارة البلد؟
على من تضحك يا المويزري ولمن تبيع بضاعتك الفاسدة؟
إن الذي يمشي نحو ضياع البلد هو من حمله الدستور مسؤولية إدارتها ، والتي ليس من ضمنها الأسرة الحاكمة، فلا ترمي أوساخكم على أسرة الحكم، أو على أي مكون آخر، فالعجز الذي تعانون منه كونكم لستم أهلا للمسؤولية لا يعطيكم الحق بإلقاء هذا العجز على الغير، فرجال المهمات إذا عجزوا سلموا الأمانة بشرف وصدق لغيرهم، للقادرين، من دون نواح وشق الثوب، وتواروا عن المشهد.
هذه هي مواقف الفرسان، أما محاولات إلقاء الفشل على الغير فهذه من سمة الجبناء.
تحياتي.

You might also like