“سوبر السلة” 23 أكتوبر

0 44

‏كتب – سطام السهلي:

تقام مباراة السوبر لكرة السلة يوم 23 أكتوبر المقبل، وهي باكورة موسم اللعبة 2022-2023 ويجمع السوبر بين الكويت بطل الدوري الممتاز والكأس بالموسم الماضي وكاظمة وصيف الدوري، وحدد اتحاد السلة يوم 26 من ذات الشهر موعد انطلاقة دوري الدرجة الاولى على ان يبدأ دوري المراحل السنية مطلع الشهر ذاته.
ونظرا لانسحاب ناديي برقان والساحل من منافسات الدرجة الأولى الموسم المقبل قرر الاتحاد اعتماد نظام دوري الدمج من دور واحد على أن يحدد لاحقاً نظام الدور الثاني من البطولة.
وسيشهد الموسم المقبل مشاركة محترفين اثنين داخل الملعب مع كل فريق، كما مدد الاتحاد فترة تثبيت اللاعبين في سجلاته لغاية 18 أغسطس الحالي وعليه ستبدأ فترة تسجيل اللاعبين الاولى الاحد 21 أغسطس وتستمر لغاية 20 أكتوبر.
من ناحية اخرى، يلتقي منتخبنا الوطني للشباب تحت 18 سنة لكرة السلة، مع نظيره السعودي في الخامسة والنصف من مساء اليوم ضمن منافسات الدور قبل النهائي للبطولة الخليجية، يسبقها مباراة قطر والبحرين.
وكان منتخبنا قد تأهل للدور الثاني وحل في المركز الثالث بعد ان تغلب على المنتخب الاماراتي المستضيف بنتيجة 39-37، ووفقاً لنظام البطولة فإن اصحاب المركزين الثاني والثالث يلتقيان في الدور قبل النهائي وسيتأهل الفائز الى الدور الثاني والى نهائيات آسيا التي ستقام في طهران اواخر الشهر الجاري.
‏بدوره، تعاقد نادي الكويت مع محترفي كرة السلة الأمريكي ماركوس هانت والهاييتي كادي لالان لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل إلى جانب مشاركتهما مع الفريق في البطولة العربية التي يستضيفها الأبيض على صالته خلال الفترة من 5 إلى 15 أكتوبر المقبل.
‏وكان الأبيض تعاقد أيضا مع اللاعب الفلسطيني ساني سكاكيني لمدة شهر واحد للعب معه في البطولة العربية حيث تنص قوانين البطولة بمشاركة 3 محترفين مع كل فريق من ضمنهم لاعب عربي الجنسية على أن يلعب اثنان منهم في الملعب. وسيلتحق اللاعبان بصفوف الأبيض خلال الأيام المقبلة من أجل التحضير للمعسكر خارجي الذي سيقيمه الفريق في احدى الدول الأوروبية استعدادا للبطولة.

You might also like