شاركت باجتماعات وزراء الشؤون العرب شاركت باجتماعات وزراء الشؤون العرب

0 35

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير الدولة لشؤون المرأة والطفولة م. مي البغلي أهمية العمل العربي المشترك في معالجة ملفات عدة اهمها القضايا الاجتماعية للمواطن العربي.
تصريحات البغلي جاءت على هامش ترؤسها وفد الكويت في اجتماعات الدورة الـ 42 لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب في العاصمة القطرية الدوحة أمس، بحضور رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد آل ثاني.
وأكدت البغلي في تصريحها على اهمية المقاربة العربية القابلة للتطبيق العملي بشأن ملفات عدة تواجه الأمة العربية
منها المرأة والطفولة والفئات الخاصة
والتي تتطلب التعاون والتكاتف للتعامل معها.
وأوضحت البغلي ان الدورة ال42 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ناقشت الخطة العربية للوقاية والحد من اخطار المخدرات على المجتمع العربي وقضايا الاسرة والطفولة وكبار السن وذوي الاعاقة وأهمية الاهتمام بهذه الفئة وادماجها في المجتمع وتوفير احتياجتها
كما نوهت إلى أن قضية الفقر في الدول العربية كان لها نصيب وافر من المناقشات باعتبارها ظاهرة تتطلب عملا عربيا مشتركا لمواجهتها.
وأوضحت ان الاجتماع تناول ايضا متابعة تنفيذ الابعاد الاجتماعية لأهداف التنمية المستدامة 2030 والتشريعات والقوانين المدرجة على جدول الأعمال.
والتقت الوزير البغلي عددا من رؤساء الوفود العربية على هامش الاجتماع العربي ومنها لوب يقوت عثمان وزير الصحة والشؤون الاجتماعية والمرأة والطفولة في جمهورية القمر و وفاء بني مصطفى وزيرة التنمية الاجتماعية في المملكة الاردنية.

You might also like