صوان: لن أترك ملف المرفأ مادمتُ أتنفس حتى الوصول إلى الحقيقة

0 43

بيروت ـ”السياسة”: زار وفد من أهالي شهداء فوج الاطفاء في انفجار مرفأ بيروت، المحقق العدلي في القضية القاضي فادي صوان، للاطلاع على ما توصل اليه التحقيق.
وصرّح المتحدث باسم الأهالي وليم نون، أن “صوان أبلغ الوفد بأن الانتربول أصدر مذكرات في حق صاحب شحنة نيترات الأمونيوم وقبطان السفينة التي نقلتها إلى مرفأ بيروت”.
كما كشف نون، أن “صوان أبلغهم أنه سيتابع التحقيقات الى حين بتّ محكمة التمييز في القضية”، مؤكداً أنه “في ذلك الوقت يمكنه أن يكمل عمله بشكل طبيعي، كما بإمكانه أن يصدر القرارات ومذكرات الاستدعاء”.
وقال نون إن “صوان شدد على أنه سيكمل العمل على الملف بالعزيمة نفسها الذي بدأ بها، ولن يعود إلى الوراء وسيكمل حتى النهاية”، لافتاً إلى أن “كل مذكرات الاستدعاءات التي أصدرها قانونية، وسيقوم بكل ما يتوجب عليه لتبيان الحقيقة”.
وأضاف صوان: “لن أترك هذا الملف مادمتُ أتنفس حتى الوصول إلى الحقيقة”.
إلى ذلك، تردد أن مجموعات قريبة من “حزب الله” وضعت محطة إرسال لقنوات تلفزيونية تغطي عددا من المناطق التابعة للحزب، لتكون شبه مجانية رغم أنها تضم باقة من القنوات المشفرة والمكلفة، مع العلم أن تلك المحطات غير شرعية ان لم تأخذ رخصة من قبل الدولة اللبنانية على غرار عدد قليل من الشركات التي تعمل على الأراضي اللبنانية ولديها محطات على مختلف الأراضي اللبنانية.

You might also like