صودا “الدايت” تفتك بمرضى القلب والسكري

0 22

العربية نت ـ وكالات: حذرت دراسة نشرتها مجلة “نيوتريشن أوبيسيتي” من مخاطر كبير على مرضى القلب والسكر جراء تناول صودا الدايت، لاسيما أولئك الذين يعانون من السمنة، لافتة إلى أنها تتسبب في زيادة الوزن وأمراض السرطان.
وأشارت الدراسة إلى أن مشروب الصودا الـ “دايت” يؤدي إلى فتح الشهية، والإقبال على تناول الأطعمة الحلوة وبالتالي زيادة السعرات الحرارية التي تدخل الجسم.
وأجرى الباحثون الدراسة على 72 شخصا متطوعا لمعرفة مدى استجابة أدمغتهم لصور الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية العالية، وذلك بحسب ما يوضحه فحص التصوير بالرنين المغناطيسي لمناطق الدماغ المرتبطة بالرغبة الشديدة في تناول الطعام والسكريات. ومن خلال فحص الأشخاص البالغين الذين شاركوا في الدراسة، وتناولوا أحد المشروبات الثلاثة وهي الماء أو مشروب سكري أو مشروب مُحلى بالسكرالوز وهو مُحلي صناعي خالي من السعرات الحرارية، فحص الباحثون هرمونات الأشخاص الذين تطوعوا لإجراء الدراسة، ولاحظوا مقدار تناولهم لوجبة غذائية بعد تناول تلك المشروبات، واكتشفوا أن تناول المشروبات الـ “دايت” زاد من رغبة النساء المشاركات والمشاركين المصابين بالسمنة في تناول الطعام.

You might also like