“ضمان” تبدأ خطة توريد الأجهزة الطبية لمستشفياتها باعتماد “إكري” بالتوازي مع أعمال البناء في الأحمدي والجهراء

0 17

تمهيدا لاستكمال منظومتها الصحية وبدء مرحلة تشغيل مرافقها الصحية، أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) عن مباشرة تنفيذ خطة توريد الأجهزة والمعدات الطبية المعتمدة من منظمة إكري (ECRI) الدولية بالتوازي مع أعمال الإنشاء والبناء لمستشفيات ضمان في الأحمدي والجهراء.
وبدأت ضمان في استقطاب ومناقشة عروض الأجهزة الطبية مع الشركات المصنعة والموردة طبقا للمواصفات القياسية والمتطابقة مع شروط ومعايير المنشآت الطبية النموذجية، والتي تضمن الأمن والسلامة للمرضى كأولوية لتقديم خدمة متكاملة تركز على رضا المستفيدين، حيث تسعى ضمان من خلال منظومتها الصحية مواكبة أحدث التقنيات الطبية واستخدام أفضل الأجهزة والمعدات لمرافقها الصحية والتي تتماشى مع أفضل المقاييس والمعايير العالمية للمستشفيات والمراكز الصحية.
وفي هذا السياق، قال مدير الهندسة الطبية الحيوية في ضمان المهندس حسين الصايغ إن الشركة تقوم بتأسيس منظومة صحية متقدمة قائمة على أبرز الابتكارات والحلول التكنولوجية والمتوافقة مع أحدث التطورات العالمية.
وأشار إلى حرص ضمان على اختيار الأجهزة التي تمت الموافقة عليها واعتمادها ومراقبتها من قبل المنظمات الدولية المعترف بها مثل هيئة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ووكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة (MHRA) والمعهد الاتحادي للأدوية الأجهزة الطبية (BfArM) في ألمانيا، وكذلك منظمة إكري (ECRI) وهي مؤسسة دولية غير ربحية مختصة في قياس سلامة وفاعلية التكنولوجيا الصحية.
وأكد الصايغ أن ضمان توفر تقنيات آمنة من خلال خطة دقيقة تلتزم خلالها بالفحص الفني للأجهزة قبل وأثناء الاستخدام والتحقق من جودة أدائها، وهو ما يتم تطبيقه في مراكز ضمان للرعاية الصحية الأولية مثل حولي والفروانية والضجيج وفق بروتوكول هندسي معتمد، كما تنظم زيارات دورية للصيانة الوقائية تطبق من خلالها إرشادات منظمة إكري (ECRI) الطبية الحيوية، جنبا إلى جنب مع بروتوكولات الشركة المصنعة للأجهزة.
وأضاف الصايغ أن ضمان تنفذ خطة تدريب لمختلف الطواقم الفنية في الهندسة الطبية للتأكد من كفاءة الأجهزة بشكل دوري في مراكز ضمان للرعاية الصحية الأولية، مؤكدا أن مستشفيات ضمان التي سيتم استلامها في نهاية 2021 ستتبع نفس الإجراءات القياسية لضمان الحصول على أفضل التقنيات وأكثر الأجهزة أمانا لتقديم خدمات متطورة وآمنة.

You might also like