عبيد عبدالله الرشيد…خبرة مصرفية مميزة

0 62

د. طلال صالح الشيحة

عبيد عبدالله الرشيد خبرة مصرفية مميزة، تبلورت على مدى أكثر من ثلاثة عقود، ونجح بفضل خبرته وكفاءته بأن يصبح من الأعلام الرائدة في قطاع الصناعة المصرفية السعودية.
حصل عبيد الرشيد على البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة ولاية سان خوسيه في الولايات المتحدة الأميركية عام 1983.
وخلال مسيرته العملية الممتدة لنحو 40 عاماً شغل العديد من المناصب المهمة، ليصبح واحدا من الكفاءات المصرفية السعودية المميزة، حيث شغل منصـــــــــب نائب الرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني للخدمات المصرفية الخاصة وقطاع التجزئة عشر سنوات حقق خلالها نجاحات كبيرة ومتعددة.
وإلى جانب ذلك، فإن خبرة الرشيد وكفاءته أهّلته لاختياره، وبجدارة، عضوا في مجالس إدارات شركات سعودية عدة رائدة من بينها، شركة “ملاذ للتأمين” و”الخطوط السعودية لهندسة وصناعة الطيران”، و”أسمنت تبوك”، ومجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية.
فيما يشغل إلى جانب ذلك منصب نائب رئيس مجلـــس الإدارة لكل من الشركة السعودية لتمويل المساكن، والشركة الكيمياوية السعودية.
حقق عبيد الرشيد نجاحات مميزة في مختلف المناصب التي شغلها، فخبرته العملية والإدارية الكبيرة، واجتهاده المستمر جعله قادرًا على ترك بصمات لافتة في مختلف المواقع القيادية التي أوكلت إليه، وارتقى إليها بسبب كفاءته وتميزه.
في فبراير 2021 تقلّد الرشيد منصب العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني، وذلك تتويجاً لخبرته المصرفية الواسعة ومسيرته الطويلة مع البنك العربي الوطني.
وشهد البنك بقيادته، تطوراً وتقدماً ملموساً في نمو أعماله وتطور خدماته، تعكسه مؤشرات الأداء المتنامية خلال السنوات الأخيرة، إلى جانب حزمة واسعة من الجوائز المرموقة التي استحقّها البنك من بيوت الخبرة العالمية تقديراً لتفوق خدماته ونشاطاته.

كاتب سعودي

You might also like