عدَّادات الكهرباء ذكية في 3 سنوات إجمالي الإنتاج 18.5 ألف ميغاواط والاستهلاك المتوقع 16 ألفاً

0 31

كتب ـ محمد غانم:

أعلن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي، أمس، الشروع بتركيب العدادات الذكية في المرحلة الأولى خلال 3 أشهر، مشيرا إلى تغطية البلاد بهذه العدادات في غضون 3 سنوات.
جاء ذلك في تصريح على هامش افتتاح مشروع توريد وتركيب وتشغيل وصيانة وحدات توربينية غازية تعمل بنظام الدورة المركبة لزيادة الطاقة الكهربائية في محطة الصبية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، مبينا أن “الوزارة انتهت من زيادة محطات إنتاج الكهرباء بنسبة 80 في المئة، متوقعا الانتهاء من جميع الأعمال في نهاية مايو المقبل.
وإذ أكد العتيبي أن “الطاقة الانتاجية المتوافرة لهذا العام نحو 18.5 ألف ميغاواط”، توقع أن “يكون أعلى استهلاك هذا الصيف 16 ألف ميغاواط ليتبقى لدينا فائض في الطاقة 2500 ميغاواط”، داعيا للابتعاد عن الاسراف والتبذير وترشيد الاستهلاك.
وبين أن الوحدات المدشنة ستضيف
900 ميغاواط ستسهم في الوفاء بمتطلبات الزيادة في معدلات الاستهلاك المتوقعة في ظل النمو الحالي في المشاريع الاسكانية، لافتا إلى أن الوزارة ستطرح بالتعاون والتنسيق مع هيئة الشراكة مشروعاً لانتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية) لانتاج 3000 ميغاواط وتمثل نسبة ممتازة للوصول الى نسبة 15٪ المستهدفة لإنتاجية الكويت.

You might also like