عملية التقييم

0 13

بالنسبة لفئات الجائزة الثلاث (المنشآت الصناعية الكبيرة، والمنشآت الصناعية المتوسطة والصغيرة، والشاب الصناعي)، تتكون عملية التقييم من ثلاثة مراحل كما يلي:

المرحلة الأولى: التصفية الأولى
يتم في هذه المرحلة تقييم بيانات تعريف المُنشأة وإجابات بنود المعايير الثمان والأدلة الداعمة المُرفقة التي أدخلتها المُنشأة الصناعية إلكترونياً، وذلك من حيث استيفائها لشروط الجائزة، واكتمال جميع البيانات والمعلومات المطلوبة.

المرحلة الثانية: التصفية الثانية
يتم في هذه المرحلة تقييم المُنشآت الصناعية التي اجتازت المرحلة الأولى، وذلك من خلال مراجعة إجاباتها على بنود المعايير الثمان والمُرفقات ذات الصلة. وبناء على ذلك، يتم منح المُنشأة درجة نهائية مئوية. وتنتقل المُنشآت التي تحصل على درجة نهائية أعلى من الدرجة المعيارية التي يتم تحديدها على أساس موضوعي، الى المرحلة الثالثة.
المرحلة الثالثة: التصفية النهائية
يقوم في هذه المرحلة فريق من المُحكمين بزيارة المُنشآت الصناعية التي اجتازت المرحلة الثانية. الهدف الرئيسي من الزيارة هو التحقق من صدقية الإجابات والأدلة التي قدمتها المُنشآت، ويتم إعادة حساب الدرجة النهائية المئوية من جديد، إذا تطلب الأمر.
والمُنشآت التي تحصل على أعلى الدرجات يتم منحها الجوائز وفق فئات الجوائز الثلاث المُحددة.

تقييم الجوائز التشجيعية
بالنسبة للجائزة التشجيعية في مجال “الرقمنة والثورة الصناعية”، يتم اختيار المنشـأة الصناعية الفائزة بالاعتماد على الدرجة التي تحصل عليها في إجابتها على المعيار الخامس “القياس والتحليل وإدارة المعرفة”.
أما بالنسبة للجائزة التشجيعية في مجال “المسئولية المجتمعية والاستدامة العالمية”، فإن اختيار المُنشأة الصناعية الفائزة يعتمد على الدرجة التي تحصل عليها في المعيار الأول الذي يحمل نفس العنوان.

You might also like