فرق “التجارة” ضبطت 170 ألف كمام في مخزنين بالفروانية والمباركية وأغلقتهما تضمنت قرارات لم تشملها التوصيات الصحية العالمية بغية الحفاظ على الصحة المجتمعية

0 1٬425

ضبطت فرق وزارة التجارة التفتيشية أول من أمس، مخزنًا في منطقة الفروانية يحوي بداخله ١٦٩ الف كمام، حيث جاءت بعد تحريات للفرق التفتيشية لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بمتابعة وتواجد قياديي الوزارة منذ بداية العملية.
وأوضحت “التجارة” في بيان لها، انه تمت مراقبة المخزن عبر فرق التفتيش التابعة للوزارة وتم ضبط الكمية والتحفظ عليها، كما يعد المخزن المضبوط موزعا لعدد من مراكز البيع وتم اغلاقه بالشمع الاحمر واتخاذ الاجراءات القانونية.
وأكدت وزارة التجارة انها لن تتوانى في تطبيق القانون ضد اي جهة تستغل الظرف الحالي الذي تمر به البلاد وان الفرق التفتيشية تعمل على مدار الساعة لضبط كل مخالف.
كما سبق أن اعلنت وزارة التجارة والصناعة، اغلاق 3 صيدليات ومخزن لعدم الالتزام بالقرار الوزاري الذي يحدد اسعار بيع الكمامات الطبية وبعض المستلزمات الطبية والمطهرات.
وذكرت الوزارة في بيان ان فرق التفتيش التابعة لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك تلقت أول من أمس 218 مكالمة على الخط الساخن 135، مبينة أن تلك الفرق كشفت على عدد من المخازن والمستودعات لمعرفة الكميات المتوافرة من الكمامات الطبية اضافة الى 85 صيدلية ومركزاً تجارياً.
واوضحت أن حملات التفتيش أسفرت عن تحرير 3 محاضر مخالفات لصيدليات ومحل وإغلاق 3 صيدليات ومخزن بالشمع الاحمر لبيعهم بعض المستلزمات الطبية بأسعار مصطنعة وعدم الالتزام بقرارات الوزارة مستغلة الظروف الراهنة مع الاحترازات الحكومية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
واشارت الى ان الإغلاق نفذ بتعليمات من وزير التجارة والصناعة خالد الروضان بعد مخالفة الصيدليات لقوانين عدة من ضمنها مخالفة قرار تحديد اسعار الكمامات الطبية، مؤكدة انها لن تتوانى عن إغلاق أي صيدلية او محل لبيع المستلزمات الطبية او استغلال الظروف وهي مستمرة في الجولات التفتيشية في كل الأوقات.
كما ضبطت فرق التجارة 1165 حبة كمام تم إخفاؤها في مخزن بالمباركية وحررت مخالفة وأغلقته بالشمع الأحمر.

You might also like