” فروانية البلدي” وافقت على طلب لهيئة الطرق من أصل 13 مدرجة على جدول الأعمال

0 31

كتبت- ايناس عوض:

وافقت لجنة الفروانية في المجلس البلدي باجتماعها السادس لدور الانعقاد الأول أمس، على بندين من أصل 13 مدرجة على جدول أعمالها وهي طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري استحداث مدخل ومخرج لموقع حلبة “جابر الأحمد” في منطقة الضجيج، وطلب احدى المواطنات إضافة مساحة من ساحة ملاصقة للقسيمة رقم 165 قطعة 8 بمنطقة خيطان. واحالت اللجنة برئاسة نائب رئيس المجلس خالد المطيري كتب مختار منطقة العارضية إلى الجهاز التنفيذي لرفع تقرير مفصل وهي كتاب تحويل الإشارة الضوئية من تقاطع ثلاثي إلى تقاطع رباعي على امتداد طريق محمد بن القاسم الفاصل بين منطقة العارضية الصناعية والرحاب والرابية مع شارع الأردن ، والكتاب الخاص باستحداث مواقف سيارات خلف مدرسة الشيماء بنت الحارث المتوسطة بنات في منطقة العارضية ، واستحداث مواقف سيارات تنظيمية لصالة مناسبات مبارك الهيفي، واستحداث دوار ثلاثي جديد في تقاطع طريق 52 مع طريق 40 الفاصل بين منطقتين العارضية السكنية والفردوس، إضافة الى معاملة تحويل الإشارة الضوئية إلى تقاطع رباعي في منطقة العارضية السكنية.
كما أحالت اللجنة الى الجهاز التنفيذي طلب انشاء جسر مشاة علوي بين المدرسة المتوسطة بنات الجديدة وبين ساحة مواقف السيارات بضاحية صباح الناصرلرفع تقرير مفصل بشأنه. وأبقت اللجنة على الجدول الاقتراح المقدم بشأن تطوير طريق أرشيد القفيدي وطريق حمود الجابر الصباح، وطلب “الاطفاء” تخصيص موقع وقاية الفروانية ومواقف سيارات ضمن منطقة العارضية استعمالات حكومية.

الأمير تسأل عن المخطط الهيكلي الرابع

تقدمت عضو المجلس البلدي م.منيرة الأمير بكتاب تضمن أسئلة عن المخطط الهيكلي الرابع للبلاد، استهدفت من خلالها توضيح بعض التفاصيل الجوهرية عن المخطط الهيكلي الرابع، التي من شأنها المساهمة في تحقيق الفهم الدقيق لنتائج اعتماده. متضمنا عددا من الاسئلة اهمها الحصول على نسخة من الإطار القانوني والتشريعي للمخطط الهيكلي الثالث للمراجعة ومقارنته مع ما تم طرحه في المخطط الرابع، و توفير اعتمادات الجهات الحكومية المعنية وتأكيدها لتضمين أهدافها جميعاً في المخطط الهيكلي الرابع فضلا عن شرح آليات التعديل على المخطط الهيكلي حال اعتماده في حال تغيرت المعطيات أو التوجيهات العليا للدولة، والاجراءات المتخذة لتصحيح القرارات بالمخالفة للمخطط المعتمد وما هي الدراسات التي تم تقديمها لإقناع الجهات المختصة بالعدول عن قراراتها.

You might also like