كتيب توثيقي عن “مبادرة أصدقاء المكتبة”

0 134

صدر عن”مبادرة أصدقاء المكتبة” كتيب “مبادرة أصدقاء المكتبة على المستوى العربي: جسر بين المبدع والطفل” توثيقاً للأنشطة والفاعليات المتنوعة التي تم تقديمها للأطفال على مدى عام دراسي كامل(2019-2020)،برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وهو من إعداد الكاتبة أمل الرندي.
وكانت المبادرة اطلقت بالتعاون مع دار”ذات السلاسل”،التي استضافت مكتبتها في مجمع “الأفينيوز” فاعليات المبادرة بالتعاون أيضاً مع “مدرسة البيان ثنائية اللغة” التي ساهمت بتأمين الأطفال وتنظيم حضورهم إلى المكتبة للقاء الكتاب والكاتبات الذين كانوا يقرأون عليهم قصصهم وأشعارهم ويتفاعلون معهم.
وقالت الرندي:” لولا الكوكبة المعطاءة من كتاب وكاتبات أدب الطفل من الكويت والعالم العربي، لما وصلت المبادرة إلى النجاحات التي حققتها، لذا أوجه التحية إلى كل المساهمين معي في المبادرة”.
وثق الكتيب أيضاً جائزة “نجم مبادرة أصدقاء المكتبة على المستوى العربي” التي أطلقت خلال جائحة “كورونا” لإخراج الطفل من الأجواء السلبية وتشجيعه على اكتشاف موهبته. وقد فاز في المسابقة أطفال من البحرين، الكويت، عمان، اليمن، العراق، الأردن، سورية، فلسطين، لبنان، مصر، المغرب وتونس. كما وثق الكتيب كل ما نشر عن المبادرة والجائزة في وسائل إعلام كويتية وعربية.

You might also like