لا مساس بالثقة في استجواب وزير الصحة

0 57

“السياسة” ـ خاص:

مع اقتراب جلسة الـ13 من الشهر الجاري وبدء العد التنازلي لمناقشة الاستجواب المُقدَّم الى وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح، من النائبين سعود بوصليب واحمد مطيع، أكد مصدر مقرب من الوزير استعداده الكامل لمناقشته، وفقا للأطر الدستورية واللائحية.
وقال المصدر لـ”السياسة”: إن الوزير يحترم ويقدر الادوات الرقابية، ومن بينها الاستجواب باعتباره حقاً دستورياً أصيلاً للنائب، وطالما استوفى الاشتراطات والمعايير الدستورية وراعى القرارات التفسيرية الصادرة عن المحكمة الدستورية.
وأضاف: ان “الوزير -وبعد اللقاءات والتحركات الأخيرة التي جرت خلال الأسبوع الأخير- أصبح مطمئنا الى عدم التطرق الى مسألة طرح الثقة”، مشيراً إلى أن مقدمي الاستجواب ليست لديهما نية تقديم طلب بهذا الخصوص، بل يريدان الوقوف على الاجراءات والتدابير التي اتخذتها الوزارة والحكومة بشكل عام في التعامل مع الجائحة.
وردا على سؤال في شأن توجه الوزارة حيال التعامل مع لقاح “استرازينيكا” لا سيما بعد حديث وكالة الأدوية الأوروبية عن احتمالية وجود صلة بين اللقاح وبعض حالات تجلط الدم “النادرة”، قال المصدر: ان الوزارة تتابع الجدل الدائر بهذا الخصوص، وفي حال التثبت من صحة ما نشر سيكون لكل حادث حديث، مجددا التأكيد على أن الكويت لم ترصد أي آثار جانبية “غير متوقعة” لاستخدام اللقاح.

You might also like