“لوياك لبنان” احتفت بأطفال مخيم الفاعور في كرنفال ترفيهي بمناسبة مرور خمس سنوات على مشروع "قافلة الفن"

0 188

ضحى فرج: لدينا 800 متطوع يقومون على رعاية 450 شخصاً بينهم 230 طفلاً

نظمت جمعية “لوياك لبنان” كرنفالا في كرافان” لأطفال مخيم الفاعور في سهل البقاع على مدى يومين تضمن الكثيرمن الأنشطة الترفيهية والالعاب والعروض وتوزيع الهدايا وذلك بمناسبة مرور خمس سنوات على مشروع “قافلة الفن” الذي يهدف إلى مساعدة اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين في المخيم ومحيطه. وقالت مديرة المشروع ضحى فرج في تصريح على هامش الفعاليات “لدينا 800 متطوع ومتطوعة يقومون على رعاية 450 شخصا بينهم 230 طفلا و80 أسرة متعففة، مؤكدة حرصها على استدامة المشروع لما له من نتائج مذهلة على الصغار وأولياء الأمور. وبينت أن ” لوياك لبنان ” تعمل على توفير المساعدات اللازمة للاجئين للتغلب على صعوبات الحياة، كما أنها تسعى لخلق بيئة آمنة مستقرة وتهيئ فرص الابداع للاطفال وأسرهم في المخيم.
وأشارت الى أنّ”مشروع ” قافلة الفن” يحقق أهدافًا تنموية كبيرة أهمها التعليم، والتمكين، وتنمية مهارات التواصل ورفع مستوى الرضا والسعادة ونشر قيم التسامح والمشاركة والمحبة والسلام”، مشيرة إلى أن “لوياك” كان لها دور كبير في التخفيف من آثار الفيضانات التي اجتاحت المخيم مطلع العام الحالي. في السياق، ذكرت المتطوعة “قمر عولي”إنّ الفرحة التي بدت على وجوه الأطفال تشعرنا بأهمية وقيمة ما نفعله، كما أن هذا المشروع فعّال لتنمية مواهب الأولاد وقدراتهم لتحقيق مستقبل أفضل وإحداث تغيير فعلي وشامل في مجتمع المخيم. وأوضحت أن “من إنجازات المشروع تقديم المساعدات الإنسانية بشكل مستمر ودوري، لاسيما المازوت للتدفئة والملابس الشتوية بهدف التخفيف من حدة البرد القارس خلال فصل الشتاء، فضلا عن المواد الغذائية ضمن حملة المعونة الرمضانية التي تنظمها “لوياك” كل عام.
الى ذلك، ذكر المتطوع،”بشارعواضة” إن تطوعه في القافلة يعد تجربة رائعة”، مبينا أن لوياك تضمن استمرارية مشروع قافلة الفن وتطويره لخلق مجتمعات آمنة، صحية، متجانسة ومندمجة اجتماعيًا تهدف إلى السلام والازدهار.

متطوعو الحملة والاطفال في صورة تذكارية
الفرحة على وجوه أطفال المخيم
You might also like