ليفربول يتحدى “لعنة الإصابات” في امتحان ليستر

0 20

كلوب مدافعاً عن صلاح: عانى من ضغوط اجتماعية

يخوض ليفربول المثقل بالإصابات لا سيما في خط دفاعه مباراة صعبة على أرضه ضد ليستر بقيادة مدربه السابق الايرلندي الشمالي براندن رودجرز، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وبالاضافة إلى غياب قطب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك للموسم بأكمله تقريبًا والأمر ينطبق على زميله جو غوميز لخضوعهما لعمليتين جراحيتين في الركبة، سيغيب الظهير الأيمن ترنت ألكسندر-أرنولد لأسبوعين إضافيين في حين تعرض قائد ليفربول جوردان هندرسون للإصابة خلال تواجده مع منتخب إنكلترا ولم يعرف بعد ما إذا كانت مشاركته مؤكدة.
في المقابل، سيغيب هداف الفريق المصري محمد صلاح المصاب بفيروس كورونا المستجد. وغاب صلاح عن مواجهتي مصر ضد توغو ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 المؤجلة إلى 2022 جراء جائحة كورونا. وعلى الأرجح سيمتد غيابه إلى ما بعد المباراة ضد أتالانتا الإيطالي منتصف الأسبوع المقبل في دوري أبطال أوروبا.
ويستطيع ليفربول انتزاع الصدارة في حال فوزه على ليستر وعدم فوز توتنهام على سيتي. وفي أبرز المباريات الأخرى، يحل أرسنال ضيفًا على ليدز وإيفرتون على فولهام، فيما يستقبل ولفرهامبتون فريق ساوثمبتون غدا.
وقال ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال إن لاعب الوسط توماس بارتي سيغيب عن مباراة الفريق، ضد ليدز، لعدم اكتمال تعافيه من إصابة في الفخذ.
وكان بارتي استبدل بين شوطي المباراة التي انتهت بهزيمة آرسنال 3-0 أمام أستون فيلا في وقت سابق من الشهر الجاري ولم يشارك مع منتخب بلاده غانا خلال التوقف الدولي الأخير.

كلوب يدافع عن صلاح
بدوره، رفض يورغن كلوب مدرب ليفربول إلقاء اللوم على محمد صلاح بعد إصابة المهاجم بفيروس كورونا في أعقاب حضور حفل زفاق شقيقه في مصر رغم أن المدرب الألماني قال إنه يفضل شخصيا الابتعاد عن المناسبات الاجتماعية في هذا التوقيت.
أظهرت لقطات فيديو صلاح يرقص في فرح شقيقه دون ارتداء كمامة، أو اتباع قواعد التباعد الاجتماعي، وبعدها أصيب اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً بفيروس كورونا قبل مواجهة بين مصر وتوغو، في تصفيات كأس أمم أفريقيا.
وقال كلوب للصحافيين: “عاد إلى إنكلترا، أنا على تواصل مستمر معه، سنتحدث عن فرصه عندما تأتي النتيجة سلبية، لا يعاني من أي أعراض، لا يوجد ما أعلنه للجماهير في هذا الموقف”.
وتابع: “كنت في ألمانيا خلال الصيف، ودعاني صديق لحفل عيد ميلاد، وقررت عدم الذهاب، في بلاد أخرى هناك المزيد من الضغوط والأعراف الاجتماعية، وحفل زفاف شقيق صلاح مناسبة خاصة، لاعبو ليفربول يتحلون بالمسؤولية والانضباط بشكل لا يصدق”.
ودعا كلوب لاعبيه للتعامل مع أزمة الإصابات بشكل إيجابي.
وقال: “لا يمر أي موسم دون حدوث إصابات، الأمر يتكرر دائماً، الأمر يختلف عندما يتعرض الكثير من اللاعبين في نفس المركز إلى مشاكل أو إصابات خطيرة، يصبح الوضع حرجاً.
وأضاف: “لكن جميع اللاعبين هنا يتحلون بالإيجابية فقد مروا بهذه التجارب، تضربك الإصابات في بعض الأحيان، لكنك تنتصر عليها”.
وأكد كلوب اقتراب لاعب الوسط البرازيلي فابينيو، والإسباني تياغو ألكانتارا من استعادة لياقتهما كاملة، بعد التعافي من إصابتين في عضلات الفخذ الخلفية والركبة على الترتيب.

You might also like