” مايكروسوفت” ترفع استثماراتها في “OpenAI” بمليارات الدولارات

0 18

كشف الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا نادالا، أن الشركة ستوسع شراكتها مع OpenAI الشركة التي طورت روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT وذلك عبر ضخ مليارات الدولارات في الشركة. جاء ذلك بعد أسابيع من تقارير صحفية أشارت إلى عزم مايكروسوفت استثمار 10 مليارات دولار إضافية في OpenAI.
وستشهد الصفقة زيادة مايكروسوفت استثماراتها في تطوير ونشر أنظمة الحوسبة الفائقة لمساعدة أبحاث OpenAI عبر توفير خدمات الحوسبة السحابية الحصرية لشركة الذكاء الاصطناعي. كان إطلاق “ChatGPT” – وهو روبوت محادثة للذكاء الاصطناعي – في أواخر العام الماضي بمثابة حقبة جديدة في الذكاء الاصطناعي، وأثار مخاوف واسعة النطاق بشأن تأثيره على سوق العمل.
وقد أدت قدراتها على كتابة القصائد، والسيناريوهات، وإجراء مقابلات العمل، ومحاكاة غرف الدردشة بأكملها، إلى إثارة مخاوف البعض من إمكانية أن تتولى بسرعة وظائف في خدمة العملاء وكتابة النصوص وحتى مهنة المحاماة.
في تقرير لموقع صحيفة “DailyMail” قال خبير الذكاء الاصطناعي، ورئيس الهندسة الاجتماعية في Ultima، ريتشارد ديفير: “أعتقد أن “ChatGPT” يمكن أن يحل محل 20% من القوى العاملة بوضعه الحالي في غضون 5 سنوات”.

You might also like