مبارك العبدالله: نتطلع إلى الاستفادة من التجربة الكورية في مجال التنمية

0 269

استضاف الشيخ مبارك العبدالله في القصر الأبيض وفداً رفيع المستوى من رجال الأعمال بمختلف القطاعات في كوريا الجنوبية برئاسة السفير الكوري لدى الكويت تشونغ بيونغ-ها.
وأكد الشيخ مبارك العبدالله في تصريح له أمس، على عمق العلاقات بين الكويت وكوريا الجنوبية، متطلعاً إلى فرص متزايدة تعزز التعاون التجاري والاستثماري الثنائي بين البلدين في جميع المجالات والقطاعات، مشيراً إلى “ضرورة الاستفادة من تجربة كوريا الجنوبية من خلال نموذجها الاقتصادي للنمو والتنمية”.
وأكد أن هذه الزيارة التي يقوم بها وفد كوريا الجنوبية تسلط الضوء على أهمية سوق الكويت وموقعها الستراتيجي في منطقة الخليج العربي تمهيدا لإتاحة فرص للشركات الكورية التي تتطلع إلى أسواق الخليج.
وقال إن تبادل المعرفة وتعزيز شراكتنا مع أحد أكبر الاقتصادات في العالم يعود بالفائدة على الكويت ومنطقة الخليج العربي بأسرها أيضًا”، واستذكر الشيخ مبارك دور كوريا الجنوبية في التحالف الدولي لتحرير الكويت من الاحتلال مما يؤكد حضورها الكبير في الذاكره الكويتية كبلد مناصر للحق الإنساني ومساند للعدالة الدولية. وتمنى في ختام تصريحه نجاح زيارة الوفد الكوري إلى الكويت لتحقق نتائجها المرجوّة.
من جانبه، أشاد السفير تشونغ بعلاقات الصداقة مع الكويت وقال إن “كوريا الجنوبية لديها رغبة كبيرة في تعزيز الشراكات والتحالفات التجارية في المجالات التجارية والاقتصادية، علاوة على ذلك، هناك سبل لتطوير التعاون في مجالات وقطاعات جديدة مثل قطاع الصحة، والمواد الاستهلاكية والطاقة المتجددة”.

You might also like