متهمو “غروبات الغش” يواجهون تهم إفشاء الأسرار والرشوة وغسل الأموال تمديد حبس 11 ...والمتورطون 23 والعين على الطلبة

0 93

* المتهم الرئيسي مواطن هارب خارج الكويت والثالث وكيل مدرسة
* “الديلر” مواطنة موظفة بـ”الصحة” في حسابها 107 آلاف
* تجميد حسابات جميع المتهمين … ونسبة للطلاب لقاء الترويج

كتب ـ جابر الحمود:

فيما علمت “السياسة” من مصادر قضائية ارتفاع عدد المتهمين إلى 23، واتساع دائرة الاتهام بتورط مجموعة من الطلبة؛ تصاعدت قضية “غروبات الغش” فصولاً أمس مع رفض قاضي التجديد إخلاء سبيل 11 مسجوناً، والإصرار على استمرار حبسهم في “السجن المركزي” بتهمة تسريب اختبارات الثانوية العامة، لغاية 7 فبراير المقبل لعرضهم مجدداً.4)
وإذ حضر المتهمون جلسة التجديد، وهم 5 مواطنين و4 مصريين ومواطنة وأردنية برفقة دفاعهم؛ أنكروا جميع التهم، وهي: إفشاء الأسرار والرشوة وغسل الأموال. وتقدم الدفاع بطلب الإخلاء بأي ضمان، لكن المحكمة لم تستجب لطلبه وقررت استمرار حبسهم.
وأكدت المصادر أنَّ المتهم الرئيسي مواطن هارب خارج الكويت، والمتهمة الثانية الملقبة بـ”الديلر”، مواطنة تعمل إدارية بوزارة الصحة، وكانت تقوم بالتنسيق وادارة “الغروبات” مع المواطن الهارب إضافة إلى المتهم الثالث وهو “وكيل مدرسة”، وقد تم العثور في حسابها الشخصي على مبلغ 107 الاف دينار، ولم يتجاوز عمرها 31 عاما.
وقد أمرت النيابة العامة بتجميد حسابات جميع المتهمين، وهي مازالت تحقق فيها، وعددهم نحو 23 الى الان، ومن المتوقع زيادة عددهم واتساع دائرة الاتهام لتشمل آخرين من مواطنين ووافدين.
وبينت التحريات تورط عدد من الطلبة كانوا يروجون لـ”غروب الغش” ويحصلون على نسبة من المبالغ الذي تدفع الى المتهمين الرئيسيين.

You might also like