“مجموعة جلوبال أوتو” للسيارات تعيد افتتاح مصنع” BMW” في مصر الغانم: المصنع يضم 3 خطوط إنتاج بسعة 10 آلاف سيارة سنويًّا

0 29

أعلنت مجموعةُ جلوبال أوتو للسيارات، الوكيلُ الرسميُّ الجديد لسيارات “BMW” و”MINI “في مصر، إحدى الشركات التابعة لشركة أولاد علي الغانم للسيارات ، رسميًّا إعادة افتتاحَ مصنع BMW في جمهورية مصر العربية، مع خروج أولِ سيارة BMW مِن خطوط الإنتاج بعد فترة من التَوَقُّفٍ، وذلك بحضور المهندس فهد علي الغانم رئيس مجلس إدارة مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، ومحمد قنديل الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات، ولفيفٍ مِن الشخصيات الهامَّة في قطاعِ السيارات بمصر.
كما حَضر مراسم إعادة افتتاح مصنع BMW وَفدٌ عالي المستوى مِن مجموعة BMW العالمية، يتَرَأسه “جون فيليب باران”، نائبُ الرئيس الأول لمجموعة BMW العالمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا، الذي شَهِدَ بدوره افتتاح أولى صالات العرض التي تَمَّ تجهيزها بالتوافق مع هُوية BMW Retail Next الجديدة في مصر والمنطقة بأكملها، وهي صالة عَرض مدينة العبور.
وكانت مجموعة جلوبال أوتو، قد استحوذت مؤخرًا على المجموعة البَافَارية للسيارات، الوكيلِ السابق للعلامتيْن الفاخرتيْن، في صفقةٍ تَضَمَّنت الشبكةَ الحاليَّةَ مِن مراكز الخدمة وصالات العرض، وكذلك مصنعِ تجميع سيارات BMW الذي يضمّ ثلاثةَ خطوط إنتاج بسعة إجمالية تصل إلى 10 آلاف سيارة سنويًّا.
ويُعد المصنع المملوك لمجموعة جلوبال أوتو للسيارت هو المصنع الوحيدَ المملوكَ لوكيلٍ مَحَلي لعلامة BMW وليس للمجموعة الألمانية كما هو الحالُ مع باقي مصانع مجموعة BMW حول العالم.
وخرجت أول سيارة BMW مِن خطوط الإنتاج بمصنع مدينة السادس مِن أكتوبر، بعد استئناف عمليات التجميع والإنتاج، وهي للطراز BMW X5 xDrive40i.
وتعليقاً على إعادة إفتتاح مصنع BMW في مصر، صرح المهندس فهد علي الغانم، رئيس مجلس إدارة مجموعة جلوبال أوتو للسيارات قائلاً: “لدينا في مجموعة جلوبال أوتو للسيارات خططٌ وطموحاتٌ ورؤى مستقبليةٌ كبيرةٌ لمصنع BMW في مصر، نَضمن بها توفيرَ سياراتٍ عاليةِ الجودةِ قادرةٍ على المنافسةِ ومواكبةِ التَّطوُّرِ التكنولوجيِّ العالمي، وهو ما يَتّسقُ أيضاً مع تَوَجُّهِ الدولةِ المصريةِ بتوطين صناعة السيارات. لذا ستقوم أولاد علي الغانم للسيارات عبر شركتها مجموعة جلوبال أوتو للسيارات بضخ استثماراتٍ هائلةً تُقدَّرُ بأكثرَ مِن 150 مليونَ دولارٍ بشَكلٍ تدريجيٍّ في جميعِ مرافقِ العلامة الفاخرة BMW، سيكونُ لمصنعِ BMW نَصيبُ الأسدِ مِنها”.
مِن جانبه، علّق محمد قنديل، الرئيسُ التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات، بقوله: “يُسعدني اليومَ الإعلانُ عن إعادة افتتاح مصنع BMW في جمهورية مصر العربية، واستئناف عمليات الإنتاج والتجميع به، و خروج أولِ طراز مِن خطوط الإنتاج قريباً بعد تَوَقُّفٍ طويل. ولدينا خطط إنتاج طَموحة لهذا المصنع حيث سنبدأ باستئناف عمليات إنتاج طرازات X5 وX6، وفي الربع الثاني من عام 2023 سنبدأ إنتاجَ سيارات X3 الجديدة وX4 الجديدة؛ والبدء في إنتاج السيارة X7 الجديدة قبل انتهاء النصف الأول مِن العام الجاري”.

صورة جماعية لمجموعة “جلوبال أوتو” للسيارات
You might also like