مدرسة الكويت الفرنسية احتفلت بخريجي الثانوية منى الخالد: نفتخر بطلبتنا ونتمنى لهم النجاحات المستمرة

0 62

احتفلت مدرسة الكويت الفرنسية الخاصة بتخريج طلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 – 2022 في حفل أقيم على مسرح المدرسة، برعاية السفيرة الفرنسية لدى الكويت كلير لو فليشر وبحضور القائمة بالأعمال في السفارة الفرنسية فاني فونكيرن ومستشار التعاون والعمل الثقافي في السفارة الفرنسية ومدير المعهد الفرنسي في الكويت بنوا كاتالا وأصحاب المدرسة الفرنسية منى الخالد ود. فهد الراشد وأولياء الأمور والهيئة التربوية والإدارية في المدرسة.
تخلل الحفل عروض غنائية وعزف على البيانو، وألقى ناظر المدرسة مارسيال أتيناس كلمة خاطب فيها الخرجين قائلا :” بسبب التوقف المفاجئ للدراسة في الصف العاشر بسبب جائحة كورونا أصبح لدينا قلق كبير من أجل تقييمكم وتهيئتكم للثانوية”، مضيفا لقد اعتمدنا التدريس عن بعد وتم تعديل نظام التقييم والتعويض عن الامتحانات الرسمية بالامتحانات المدرسية المستمرة على مدار العام الدراسي، وعلى الرغم من جميع التحديات التي واجهناها تمكنّا من إجراء الامتحانات حضوريا مع الالتزام بالشروط الصحية للتمكن من تقييمكم بشكل موثوق وهذا الأمر ما كان لولا اجتهادكم والتزامكم وثقتكم بالمدرسة “.
وتمنى لجميع الطلبة النجاح وتحقيق طموحاتهم وأن يكونوا سفراء المدرسة الفرنسية أينما أكملوا مسيرتهم، وقد شكر أصحاب المدرسة على دعمهم المستمر ، والشكر موصول للفريق التربوي والإداري على جهودهم ولأولياء الأمور الذي كانت ثقتهم بالمدرسة والهيئة التدريسية على الرغم من جميع الظروف .
بدورها عبّرت صاحبة المدرسة منى الخالد عن سعادتها بتخريج دفعة من طلبة المدرسة، خصوصاً بعد الظروف الصعبة التي واجهت الجميع والإغلاق بسبب جائحة” كورونا “. وقالت في تصريحات على هامش الحفل” نحن نفتخر بطلبتنا ونتمنى لهم النجاحات المستمرة “، مشيرة إلى” أن المنهج الفرنسي هو منهج التنوع وهذه الدفعة هي دفعة التحديات في ظل جائحة كورونا “.
وعن التعاون بين الحكومة الفرنسية ودولة الكويت فيما يتعلق بتطوير اللغة الفرنسية في المناهج الدراسية، قال مستشار التعاون والعمل الثقافي في السفارة الفرنسية بنوا كاتالا ” إنه تعاون تاريخي يعود إلى عام 1966 حيث تم تدريس اللغة الفرنسية في الكويت، والتي تعتبر اللغة الثالثة “.

عمر السعد مع والدته وأخيه
عبدالرحمن طراد مع جدته ووالدته وأخيه سليمان ونورة وعبدالرزاق السجاري
نانسي الحلبي مع أسرتها
علي المساعيد مع أسرته (تصوير – محمد مرسي)
فاني فونكيرن ومنى الخالد تكرمان يارا المعلوف
منى الخالد تكرم أنجلينا اسطفان
مالك بن عامر
بدر السهيم
سلمى صالح
You might also like