مدير “البلدية”: تقديم 5 خدمات إلكترونية ضمن “سهل” تشغيل برنامج إلكتروني لقياس إنجاز الوظائف الإشرافية مطلع أكتوبر

0 34

أعلن المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي أمس، أن البلدية ستقدم خمس خدمات إلكترونية ضمن تطبيق “سهل” تشمل الإعلانات والتراخيص الصحية وشهادة الأوصاف ورخصة الزراعة ومتابعة المعاملات.
واشار المنفوحي في تصريح صحافي عقب ترؤسه اجتماع اللجنة التنسيقية التابعة للبلدية بحضور رؤساء مختلف القطاعات في الجهاز التنفيذي: الى البدء بتشغيل برنامج الكتروني في 1 أكتوبر المقبل بشأن قياس إنجاز الوظائف الإشرافية ورفع تقرير شهري بهذا الشأن والتنسيق مع الإدارة القانونية بشأن الضوابط العامة وشروط تقييم الوظيفة الإشرافية وتوزيع المهام والمسؤوليات باعتبار ذلك اخلالا بالواجبات الوظيفية.
وبين ان اللجنة وافقت على اقتصار استقبال معاملات المخطط المساحي عبر (الأونلاين) وعدم تداولها ورقيا وتخصيص نسبة 3 في المئة من مساحة الحيازة الزراعية كمخزن تبريد للمنتجات الزراعية.
وأوضح أن اللجنة وافقت كذلك على استكمال الإجراءات اللازمة بشأن إدراج مقترح مخزن تبريد المنتجات الزراعية بلائحة البناء دعما للأمن الغذائي ونظرا إلى ما أسفرت عنه تداعيات جائحة كورونا بالحاجة إلى مخازن تبريد في المناطق الزراعية.
ولفت إلى موافقة اللجنة على مخاطبة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالعمل على تفعيل اختصاص الهيئة في تعديل وتوسعة الحيازات الزراعية دون الحاجة إلى البلدية.
وذكر المنفوحي أن اللجنة وافقت على مقترح إصدار رخصة الزراعة للحدائق المنزلية مباشرة دون الحاجة إلى تقديمها عن طريق المكتب الهندسي تيسيرا على المواطنين في إصدار رخصة الزراعة إلكترونيا.
وأشار إلى أن اللجنة أقرت كذلك توصية بشأن اقتصار استقبال معاملات المخطط المساحي عبر (الأونلاين) وعدم تداولها ورقيا.

You might also like