مصر تصنع الحدث في افتتاح مونديال اليد "الفراعنة" يجتاز ضربة البداية... ودعم رئاسي لمحاربي الصحراء

0 50

افتتح منتخب مصر، مشواره ببطولة كأس العالم لكرة اليد بفوز مهم على حساب تشيلي بنتيجة (35-29)، أول من أمس، بالصالة المغطاة لستاد القاهرة.
وافتتحت النسخة رقم 27 لبطولة كأس العالم لكرة اليد في مصر، أول من أمس، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفى.
وأكد السيسي في كلمته، التي أعلن خلالها افتتاح البطولة، أن استضافة هذا الحدث الكبير، تعطي رسالة بأن العالم أصبح قادرا على التعايش مع الوضع الجديد، الذي خلفته جائحة كورونا.
وقال الرئيس المصري: “واثق أننا سنتجاوز هذه المحنة بإذن الله، سنكون أكثر تماسكا وتكاتفا في مواجهة أكبر التحديات، وأكثر تفهما للتعايش السلمي والآمن بين الشعوب”.
واختتم قائلا: “بسم الله وعلى بركة الله، نعلن افتتاح بطولة العالم لكرة اليد رقم 27 في مصر”. وتعد هذه النسخة هي الأولى التي يشارك بها 32 فريقا بدلا من 24 كما جرت العادة، كما أنها المرة الثالثة التي تقام في أفريقيا، والثانية في مصر.
وأعدت اللجنة المنظمة للبطولة حفلا صاخبا رغم إغلاق الصالة المغطاة أمام الجماهير، نظرا لإقامة البطولة خلف أبواب مغلقة بسبب جائحة فيروس كورونا.
وألقى المصري حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، كلمته في حفل الافتتاح، حيث قال إن: “البطولة لم تكن لتنجح في أوروبا أو أميركا، إذا أقيمت هناك بدلا من مصر”.
ووجه رئيس الاتحاد الدولي للعبة، شكره لكافة المنتخبات التي وافقت على المشاركة في البطولة، رغم صعوبة تنظيمها في ظل جائحة كورونا. وشارك تامر حسني في حفل الافتتاح، الذي قدم خلاله الأغنية الرسمية للبطولة رفقة مروان موسى وهدى شربيني، والتي تحمل اسم “ارفع إيدك”.

فوز مستحق للفراعنة
وحقق الفراعنة فوزاً مستحقاً بقيادة المدرب الإسباني روبرتو غارسيا باروندو، على تشيلي، وتصدروا منافسات المجموعة السابعة بعد أول جولة، قبل لقاء السويد ومقدونيا الشمالية.
المباراة شهدت تفوق الفراعنة في البداية رغم غياب أحمد الأحمر قائد المنتخب المصري لإصابته بآلام في الظهر، وانتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة بنتيجة 18-11.
وتألق يحيى الدرع نجم منتخب مصر في المباراة، وسجل 6 أهداف من 6 رميات، وتألق أيضًا الحارس محمد الطيار في إبعاد عدة محاولات خاصة في الدقائق الأخيرة.

دعم رئاسي
بدوره، وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رسالة تشجيعية لمنتخب بلاده لكرة اليد عشية مواجهة نظيره المغربي في وقت لاحق أمس، في مستهل مشواره بالبطولة.
وكتب الرئيس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): ” لكم مني ومن الشعب الجزائري كل الدعم والتشجيع لتشريف كرة اليد الجزائرية في البطولة العالمية”.
وأضاف: “تمنياتنا لكم بالانتصار في مواجهتكم الأولى، وطيلة المنافسة. أنتم الأفضل، وكلنا وراءكم. نشجعكم يا أبطال”.
وتلعب الجزائر والمغرب في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبي أيسلندا والبرتغال.

You might also like