مكتب الشهيد: مسابقات وجوائز وأوبريت بمناسبة الأعياد الوطنية أعلنَ عن إطلاقها تحت شعار "طيور الدار"

0 21

كتب – عبدالناصر الأسلمي:

أعلن مكتب الشهيد أمس عن عدد من الفعاليات بمناسبة الأعياد الوطنية المقبلة تحت شعار “طيور الدار”، وتشمل مسابقات رياضية وفنية وجوائز مالية للجنسين من الجمهور وأسر الشهداء.
وأعرب مدير عام المكتب صلاح العوفان في مؤتمر صحافي عن شكر القيادة السياسية “التي دائما ما تحث المكتب على تنظيم الاحتفالات والفعاليات لتخليد ذكرى الشهداء الذين ضحوا لبقاء الكويت حرة أبيه”.
وأوضح العوفان أنَّ المكتب يرعى أسر 1317 شهيداً من 14 جنسية مختلفة إضافة إلى الجنسية الكويتية، قائلا إن احتفالات هذا العام تستهدف جميع الفئات العمرية، ما بين رياضية وثقافية وفنية تهدف الى تخليد ذكرى الشهداء وتضحياتهم.
وأشار إلى أوبريت “طيور الدار” التي ستقدم في مركز الشيخ جابر الثقافي بالتعاون مع المعهد العالي للفنون الموسيقية يومي 14 و15 فبراير، بمشاركة عدد كبير من الموسيقيين المحليين والأجانب بقيادة أحد أشهر قادة الاوركسترا في هولندا.
وذكر أن اليوم الاول سيكون بدعوات خاصة، والثاني مخصص لأسر الشهداء وعموم المجتمع بالحجز مجاناً عبر موقع مركز جابر الثقافي في المسرح الذي يسع لنحو 1400 شخص.
وحول الأنشطة الرياضية قال العوفان إنه سيتم تنظيم بطولة كرة القدم من عمر 10 إلى 14 سنة بالتعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بمشاركة 16 فريق من جميع الاندية يومي 31 يناير و1 فبراير، حيث ستسمى الفرق بمجموعات المقاومة من أجل تنمية الروح الوطنية لدى الناشئين.
وأعلن عن بطولة “البادل” التي تستقطب فئة الشباب والشابات يومي 7 و8 فبراير على ملاعب “بادل إن” في نادي اليرموك، حيث يتم التسجيل للبطولة عن طريق الموقع الالكتروني لمكتب الشهيد.
وقال إنَّ المسابقة الثقافية ستكون بالتعاون مع الجمعية الكويتية للتصوير الفوتوغرافي، للمصورين المحترفين والهواة، سواء عبر الكاميرات او الهواتف، من 1 فبراير الى 31 مارس لجميع الاعمار فوق 14 سنة، وسيتم تسليم الصور في مكتب الشهيد وعرضها على لجنة تحكييم حيادية.
بدوره، أعرب العميد السابق للمعهد العالي للفنون الموسيقية د. رشيد البغيلي عن سعادته بمشاركة المعهد في هذه الفعاليات الوطنية، والتي تعطي انطباعا حقيقيا لمواقف الشهداء وبطولاتهم العديدة الوطنية المؤكدة لحب الوطن والتضحية من اجله.
واشار إلى أن هذه الاحتفالية تحتوي على أعمال موسيقية وطنية جديدة وأخرى مستوحاة من الأوبريتات القديمة، منها أوبريت “هي الكويت موطني”.
وقال ان احتفالية “طيور الدار” رؤية انسانية ذات تفاصيل وطنية كبيرة تخاطب لغات الشعوب العالمية والثقافات الأخرى، لبيان دور الشهداء والتضحيات الوطنية.
ومن جهتها، قالت رئيسة الجمعية الكويتية للتصوير الفوتوغرافي د. سعاد الحمر ان مشاركات الجمعية واكبت كل فعاليات المكتب منذ تأسيسه، مشيرة أن مسابقة التصوير متاحة للمحترفين من 14 سنة، والهواة عبر توثيق صور فوتوغرافية وطنية.

جوائز مالية بقيمة 7500 دينار

أعلن مدير عام مكتب الشهيد صلاح العوفان خلال المؤتمر الصحافي عن قيمة الجوائز للفائزين بالمسابقات الثلاث الرياضية والثقافية حيث سيحصل الفريق الفائز في المركز الاول في بطولة كرة القدم على 1800 دينار والثاني 1200 والثالث 800.
وفيما يتعاق بجوائز مسابقة “البادل” فقال أنه سيتم منح 1000 دينار للمركز الاول و600 للثاني 400 للثالث.
وأوضح أنَّ الصورة الفائزة بالمركز الأول لفئة المحترفين سيحصل صاحبها على 500 دينار والثاني 300 والثالث 200 لفئة الحترفين، أمَّا فئة تصوير الهواتف الذكية فيحصل الفائز الأول على 350 دينار والثاني 200 والثالث 150.

You might also like