نابولي وليستر… بداية “الحلة الجديدة”

0 23

تنطلق عجلة مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم بحلتها الجديدة، على وقع استحداث بطولة رديفة أخرى هي “كونفرنس ليغ”، وفي أبرز مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات، يستقبل ليستر سيتي الإنكليزي منافسه نابولي الإيطالي ضمن منافسات المجموعة الثالثة اليوم.
ويواجه نابولي ثالث الـ “سيري أ” بالعلامة الكاملة مع 9 نقاط متساوياً مع روما المتصدر ووصيفه ميلان، منافسه ليستر الذي عانى من خسارة أمام حامل اللقب مانشستر سيتي صفر-1 في المرحلة الرابعة في الدوري المحلي، ويقبع في المركز التاسع مع 6 نقاط من فوزين وهزيمتين. ويسعى نابولي الفائز بلقب هذه المسابقة عندما كانت تحت مسمى كأس الاتحاد الأوروبي في للتصالح مجدداً مع المجد الأوروبي بقيادة مدربه الجديد لوتشانو سباليتي “62 عاماً”، الذي خلف في مايو جينارو غاتوزو.
ويعتبر ليستر بطل إنكلترا عام 2016، الذي حل خامساً في الدوري المحلي الموسم الماضي أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب بقيادة هدافه المخضرم جيمي فاردي والحارس الخبير الدانماركي كاسبر شمايكل وصانع الألعاب البلجيكي يوري تيليمانس.
وطرأت تعديلات كثيرة على نظام التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة القارية، حيث كانت الفرق المشاركة في “يوروبا ليغ” توزع على 12 مجموعة في السابق، بينما وزعت هذه المرة على ثماني مجموعات وسيتأهل الفائز بكل مجموعة الى دور الـ16، في حين تخوض الفرق التي تحتل المركز الثاني في كل مجموعة الملحق مع الفرق صاحبة المركز الثالث في المجموعات الثماني في مسابقة دوري أبطال أوروبا لإكمال عقد دور الـ16.
أما الفرق التي تحتل المركز الثالث في مجموعاتها، فتنتقل لمواجهة الفرق التي حلت ثانية في مسابقة “كونفرنس ليغ”.
وتضع الصيغة الجديدة للبطولة ضغطاً على بعض أندية الأوزان الثقيلة، حيث يستهل رينجرز الاسكتلندي على أرضه المنافسات أمام ليون الفرنسي في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً سبارتا براغ التشيكي وبروندبي الدنماركي.
وتعتبر المجموعة السابعة “مجموعة الموت”، حيث تضم ثلاثة أندية من الطراز الرفيع، على أن تفتتح المنافسات على وقع استضافة باير ليفركوزن الألماني منافسه فرنتسفاروش المجري وسلتيك الاسكتلندي منافسه ريال بيتيس الإسباني.
في المجموعة الثامنة، يعود وستهام الإنكليزي إلى أوروبا بعد غياب دام خمسة مواسم في زيارة إلى دينامو زغرب الكرواتي، في محاولة الأخير تجنب التعامل مع الدوري الأوروبي كجائزة ترضية مخيبة للآمال، عقب سقوطه الكبير في الجولة الأخيرة من تصفيات دوري أبطال أوروبا أمام شريف مولدوفا. وفي المجموعة الثانية، يستضيف أيندهوفن الهولندي الذي خرج أيضاً من تصفيات دوري أبطال أوروبا ريال سوسيداد الإسباني، فيما يستضيف ضمن المجموعة ذاتها موناكو الفرنسي الذي فشل حجز مقعده لدور المجموعات في دوري الأبطال، شتورم جراتس النمساوي.

You might also like