“نماء الخيرية”: 2000 لاجئ سوري استفادوا من السلات الغذائية والكسوة والأغطية الشتوية

0 19

قام وفد من “نماء الخيرية” التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي بتقديم مساعدات عاجلة للاجئين السوريين في المخيمات على الحدود مع تركيا، في إطار حملة “كن عوناً لهم”، للتخفيف من معاناتهم التي تزداد في ظل تواصل برودة الشتاء.
وقال رئيس الوفد خالد الشامري في بيان أمس إنه تم توزيع أكثر من 250 سلة غذائية، إضافة لمواد التدفئة وبطانيات وأغطية وملابس شتوية، استفاد منها أكثر من 1250 أسرة، كما تم توزيع الكسوة على 750 طفلا ويتيماً وأرملة.
وأضاف الشامري أن “نماء” تهدف إلى تخفيف معاناة المتضررين من البرد الشديد، وسد احتياجاتهم الضرورية العاجلة، قائلا إن الأوضاع المأساوية التي يعيشها النازحون تدعو أهل الخير لاغتنام الأجر والمشاركة لمواصلة التبرع للوصول لأكبر عدد ممكن من اللاجئين السوريين وإدخال الدفء عليهم.
وأشار إلى أن اللاجئين والنازحين السوريين مروا بالكثير من المآسي والصدمات، ويحتاجون الآن إلى الدعم أكثر من أي وقت مضى، في ظل شتاء قاس، وتأثيرات سلبية لجائحة “كورونا” التي ضاعفت معاناتهم.
وبين أن باب التبرع مفتوح أمام أهل الخير كافة داخل الكويت وخارجها للمشاركة في حملة “كن عوناً لهم”، موضحا أن المشروع يجوز فيه الزكاة، ويمكن التبرع عن طريق موقع نماء الخيرية، عبر الاتصال بالخط الساخن 1888833 المخصص لاستفسارات الداعمين الكرام وتبرعاتهم.

You might also like