واشنطن تفرض عقوبات جديدة ضد طهران "الصحية" رفضت فرضها على "المواطنين" ودعت لتطعيم الجميع خلال 2021

0 18

واشنطن ـ دمشق – وكالات: فرضت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمس، عقوبات جديدة تستهدف إيران شملت شخصيتين و16 كيانا، وذلك قبل أيام معدودة من انتهاء فترة ولايته الرئاسية. وقالت وزارة الخزانة الأميركية إن العقوبات الجديدة تشمل 16 كيانا لها صلات بقيادة الجمهورية الإسلامية، ومواطنين إيرانيين اثنين، إضافة إلى مواطن عراقي يتهم بأنه مرتبط بتنظيم “داعش” العراقي.
أوضحت أن قائمة العقوبات أدرجت فيها منظمتان إيرانيتان يسيطر عليهما المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي، وعدد من فروعهما.
وقال وزير الخزانة الأميركي، ستيفين منوتشين، إن المنظمتين “تمكنان النخبة الإيرانية من الاستمرار في الحفاظ على نظام الملكية الفاسد لقطاعات كبيرة من الاقتصاد الإيراني”.
على خط مواز، أكدت الولايات المتحدة، أمس، أن الجولة الأخيرة من الغارات الإسرائيلية على شرق سورية نفذت بناء على بيانات استخباراتية قدمتها واشنطن، فيما كشفت أنباء عن القصف الإسرائيلي الأخير على مواقع الميليشيات الإيرانية و”حزب الله” خلفت نحو 40 قتيلاً.
ونقلت وكالة أسوشيتد برس” الإخبارية الأميركية، عن مسؤول استخباراتي أميركي رفيع المستوى مطلع على تفاصيل الهجوم ، قوله، إن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بحث القصف الذي طال أول من أمس محافظة دير الزور، مع رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” يوسي كوهين، خلال لقاء بينهما في مطعم “كافيه ميلانو” بواشنطن الاثنين الماضي.
وأضاف المسؤول ، إن “القصف استهدف سلسلة مستودعات استخدمت لتخزين أسلحة إيرانية ومكونات مخصصة لدعم برنامج طهران النووي”.

You might also like