وزير الخارجية: الكويت مستمرة في دعم ومساندة برامج “الأونروا” عقد جلسة مباحثات مع نظيره الفنزويلي

0 14

التقى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد مع مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في الشرق الأدنى فيليب لازاريني في ديوان عام “الخارجية” أمس، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى الكويت.
وأعرب وزير الخارجية خلال اللقاء عن بالغ شكر وتقدير الكويت للجهود المثمنة التي تبذلها وكالة (الأونروا) عبر تقديم خدماتها التعليمية والصحية والإغاثية والحماية لأكثر من خمسة ملايين وسبعمئة ألف لاجئ فلسطيني ولرفع المعاناة عنهم في مناطق عمل الوكالة الخمس مجددا استمرار دعم ومساندة الكويت لكافة الأنشطة والبرامج التي تقدمها الوكالة.
من جانبه، ثمن مفوض عام الأونروا موقف الكويت الثابت والمبدئي الداعم للوكالة معربا عن بالغ تقديره وامتنانه للدور الإنساني والرائد المتميز الذي تقوم به الكويت للوقوف بجانب اللاجئين الفلسطينيين وباقي الشعوب المنكوبة الأمر الذي أكسبها مكانة مرموقة على صعيد العمل الإنساني إقليميا ودوليا.
من جهة أخرى، عقد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر جلسة مباحثات رسمية مع وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية فيليكس بلاسينسيا غونزاليس، أمس، في ديوان عام وزارة الخارجية بمناسبة زيارته الرسمية إلى دولة الكويت.
وبحث الجانبان خلال اللقاء أوجه العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وسبل تطويرها في المجالات كافة وعلى مختلف الأصعدة لاسيما الاستثمارية والاقتصادية والتجارية منها بالإضافة لمناقشة العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
ووقع الجانبان عقب جلسة المباحثات الرسمية على اتفاقية تعاون في المجال الثقافي والفني بين دولة الكويت وجمهورية فنزويلا البوليفارية.

You might also like